رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعلن إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية وتدمير مستودعات ذخيرة ووقود

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثلاث مقاتلات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بما في ذلك واحدة من طراز سوخوي24 في منطقة جزيرة الأفعى.

وقال المتحدث - وفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس -: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثلاث مقاتلات تابعة لسلاح الطيران الأوكراني، وهي: واحدة من طراز سوخوي 24 في منطقة جزيرة زميني (جزيرة الأفعى)، وأخرى من طراز سوخوي 27 في منطقة خيرسون، ومقاتلة سوخوي 25 في منطقة دنيبروبتروفسك"، مضيفا: "استهدفت المدفعية 32 مركز قيادة وخمسة مستودعات ذخيرة و403 معاقل ومناطق تمركز القوات والمعدات العسكرية و51 موقعا للمدفعية الأوكرانية، كما قتل في هذا القصف أكثر من 600 قومي".

وتابع كوناشينكوف: "دمرت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو معدات طائرات في مطار كاناتوفو العسكري في منطقة كيروفوجراد، ومستودع ذخيرة كبير في مدينة نيكولاييف، ومنشأة لتخزين الوقود لصالح القوات العسكرية الأوكرانية في منطقة جوفتنيفه في نيكولاييف"، موضحًا أنه تم تدمير 14 طائرة مسيرة، كما تم القضاء على 600 من القوميين المتطرفين الأوكرانيين.

وأشار إلى أن سلاح الجو الروسي شن - الليلة الماضية - غارات على 93 منطقة لحشد العسكريين والآليات الحربية الأوكرانية، بينما استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية مركزي قيادة للجيش الأوكراني وبطارية للمدفعية ومنصتي إطلاق ومركبة خاصة بالنقل والحشو لمنظومة "توتشكا أو" الصاروخية، لافتا إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 149 طائرة و112 مروحية و726 طائرة مسيرة و288 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و2834 دبابة ومدرعة و325 راجمة صواريخ و2646 عربة عسكرية.

من ناحية أخرى، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات أسطول بحر البلطيق أجرت تدريبات مخطط لها لمنظومات صواريخ "إسكندر" التكتيكية في كاليننجراد غرب روسيا.

وأوضحت الوزارة أن هدف التدريب كان محاكاة عملية إطلاق إلكتروني لصواريخ من منظومة إسكندر على أهداف حربية، وأن العسكريين قاموا بالتدرب على تنفيذ مهام قتالية في ظروف الإشعاع والتلوث الكيميائي، وكذلك على صد هجوم من قبل مجموعات تخريبية، مشيرة إلى مشاركة أكثر من 100 جندي ونحو 20 وحدة من المعدات العسكرية في التدريب.

عاجل