رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر ومركز شباب سفاجا في البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الخميس، معسكر سفاجا، استعدادًا لتشغيله في فصل الصيف لاستقبال طلاب المدارس والجامعات خلال المرحلة المقبلة.

رافق الوزير خلال الجولة كل من فراج عبدالمقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وطارق دعبس مدير عام إدارة الإنشاءات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتورة نائلة طومان استشاري المشروع، وإيهاب محمد طه مدير الإدارة العامة للشباب.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الزيارة جاءت للاطلاع عن قرب عن سير العمل داخل المعسكر وتطويره بما يتناسب مع حجم واحتياجات طلابنا والمترددين عليه أثناء تشغيله، والذي يأتي ضمن منظومة المشروع القومي للمعسكرات الشبابية.

كما أوضح صبحي أنه سيتم إضافة 7 معسكرات جديدة بتكلفة 400 مليون جنيه بنهاية العام الجاري.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب ناقش مع عدد من المختصين وقيادات وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع استشاري كلية الهندسة جامعة القاهرة أعمال الإنشاءات والتطوير بكل معسكر على حده والتي تضمنت 7 معسكرات هي معسكر الكشافة بسفاجا والمقام على مساحة 14 ألف متر ومعسكر رأس سدر على مساحة 30 ألف متر، ومعسكر الطور على مساحة 53 ألف متر ومعسكر القرش على مساحة 37 ألف متر، ومعسكر رشيد على مساحة 16 ألف متر، ومعسكر جمصة على مساحة 25 ألف متر بالإضافة إلى التطوير الشامل للمدن الشبابية في كل من الوادي الجديد والسويس ونزل شباب المنيا.

وتضمن المعسكر إنشاء فنادق وصالات أنشطة وملاعب لكرة القدم وصالات مغطاة ومناطق خضراء ومباني اجتماعية وإدارية وملاعب متعددة الأغراض ومطاعم ومشروعات تجارية ومباني الخدمات وأماكن للترفيه للنشء والشباب بتكلفة إجمالية تقديرية تبلغ في حدود 400 مليون جنيه.

يشار إلى أن المشروع القومي للمعسكرات يمثل أحد أهم الأولويات التي تعمل عليها الوزارة حاليا خاصة في ضوء حرص الوزارة على التوسع في إتاحة المنشآت الشبابية والرياضية التي تتيح الخدمات النشء والشباب من جميع المحافظات، مشددًا على ضرورة الانتهاء من المشروع مع نهاية العام الجاري 2022.

وأوضح أن المرحلة الثانية من المشروع القومي للمعسكرات تتضمن إنشاء وتطوير شامل لـ3 معسكرات جديدة بالوادي الجديد وكفر الشيخ ونويبع.

ويمثل هذا المشروع القومي إضافة كبيرة للبنية الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات المصرية وسيتم استغلالها في تنفيذ مشروع كامب والمعسكرات التدريبية والترفيهية والرياضية المتنوعة فضلًا عن تنفيذ أنشطة التنمية الرياضية التي تستهدف جعل الرياضة أسلوب ونمط حياة لجميع المواطنين من مختلف الأعمار السنية ومن جميع المحافظات والمدن والقرى المصرية.