رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط أغذية فاسدة في حملة مكبرة بالدقهلية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، على رفع درجه الاستعداد بجميع الأقسام الوقائية وجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة بجميع أيام  عيد الفطر المبارك ، حيث تم تكثيف المرور على حوالى 210 منشأة لتداول الأغذية والأسواق ( خلال عيد الفطر) كما تم المرور على مصانع ومحلات عرض وبيع كعك العيد للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة والمرور على 60 من الباعة الجائلين.

كما تم اعدام حوالي 1885 كيلو جرام أغذية متنوعة فاسدة و680 لتر زيوت وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم سحب 216 عينة وإرسالها للمعمل المشترك لفحصها وبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

وتم تحرير عدد 150 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية، وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية و محاضر جنح صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري لـ 50 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص و 5 منشآت بها خطر داهم. 

وقد شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض. 

وقد وجه مكين التهنئة لجموع العاملين بالقطاع الصحي بالدقهلية بمناسبة عيد الفطر المبارك وان يعيده بالخير والبركات على مصرنا الحبيبة جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وتوجيهات  الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية  بعمل  حملات رقابية مكثفه على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة تزامنا مع عيد الفطر المبارك. 
 

عاجل