رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الروسي يفتح ممرا إنسانيا لإجلاء المدنيين من مصنع «آزوف ستال»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن المقر التنسيقي الروسي للاستجابة الإنسانية ، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الروسية ستفتح ممرا إنسانيا لإجلاء المدنيين من مصنع "آزوف ستال" في ماريوبول، لمدة 10 ساعات أيام 5 و 6 و 7 مايو الجاري.
وجاء في بيان المقر، نقلا عن وكالة /سبوتنيك/ الروسية: "بناء على قررا القيادة الروسية، وانطلاق من المبادئ الإنسانية، فإن القوات المسلحة الروسية ستفتح ممرا إنسانيا من منطقة مصنع "آزوف ستال" لإجلاء المدنيين (العاملين والنساء والأطفال)، الذين أعلنت السلطات في كييف عن تواجدهم في أقبية المصنع، وذلك من الساعة 08.00 حتى الساعة 18.00 أيام 5 و 6 و 7 مايو الجاري".
جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق، إجلاء أكثر من 700 ألف شخص من إقليم دونباس إلى روسيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وقال رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع بوزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزنتسيف: "خلال الأيام الماضية، ودون مشاركة السلطات الأوكرانية تم إجلاء 26676 شخصا بينهم 3447 طفلا من جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين والمناطق الخطرة في أوكرانيا إلى روسيا، ليصل إجمالي الأشخاص الذين تم إجلاؤهم منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى 704434 شخصا بينهم 135153 طفلا".
وأضاف ميزنتسيف أن :" 134299 شخصا غادروا مدينة ماريوبول عبر ممر إنساني في اتجاه الشرق، دون مشاركة الجانب الأوكراني"، موضحا أن 716 شخصا غادروا المدينة خلال اليوم الماضي.