رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد فرنسي يزور منطقة أم البريجات الأثرية في الفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح مدير عام آثار الفيوم سيد الشورة، أن فوج من السائحين من دولة فرنسا قام بزيارة إلى منطقة أم البريجات الأثرية بمركز إطسا بالفيوم، فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك. 
وأكد الشورة ، أن الوفد الفرنسي أبدى الوفد إعجابهم الشديد بالآثار التي تحويها محافظة الفيوم وأكدوا أن المحافظة بها آثار متميزة من مختلف العصور التاريخية، مشيرا إلى أن الفوج ضم 16 من السياح الفرنسيين وأن منطقة آثار أم البريجات تقع على بعد حوالى 170 كم جنوب غرب القاهرة, وعلى بعد حوالى 30 كيلو مترا على الطرف الجنوبي من الفيوم، وأنها ظلت مأهولة بالسكان حوالى 3000عام منذ عام 1800 ق.م وحتى القرن الثاني عشر الميلادي . 
وأوضح أنه بعد اكتشاف المنطقة فى عام 1899، قامت عدة بعثات إنجليزية وألمانية وإيطالية بإجراء حفائر متتالية، وكان آخرها البعثة الفرنسية- الإيطالية التي تعمل فى المنطقة منذ عام 1988 ولمدة 34 عاما ومن أهم اكتشافات البعثة خلال فترة أعمالها العثور على أعداد كبيرة من أوراق البردي .
وأشار إلى أن منطقة أم البريجات الأثرية تضم مجموعة من المنازل والحمامات والمقاصير الدينية ومعبد كبير للمعبود "سوبك" وقد بدأت الحفائر العلمية المنظمة فى المنطقة منذ عام 1929 وحتى الآن .