رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتهمون ببيع المخدرات في بورسعيد يكشفون طريقة غسل 10 ملايين جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المتهمون الخمسة بالاتجار في المواد المخدرة ببورسعيد خلال التحقيقات عن كسب 10 ملايين جنيه من تجارة المخدرات على مدار عدة سنوات، واحولوا إصباغ تلك الأموال بالصبغة الشرعية عن طريق غسلها، لعدم إثارة الشكوك حولهم.

وأكد المتهمون أنهم حاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال واصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وكانت تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابي ضم (5 أشخاص، لعدد 4 منهم معلومات جنائية ، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة المناخ ببورسعيد)؛ لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم؛ وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

عاجل