رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 11 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية في المنوفية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود أعمال لجان الرصد بوحدة المتغيرات المكانية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك في التعامل الفورى فى رصد أية متغيرات بناء جديدة تحدث بالمخالفة على الأراضي الزراعية، وتنفيذ الإزالة الفورية في المهد مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين؛ حفاظًا على حقوق وهيبة الدولة.

وأفاد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون أنه تم تنفيذ الإزالة الفورية لعدد (6) حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية بنطاق المركز والمدينة، تضمنت إزالة حالتين تعدٍ بحوض المراغة بنطاق قرية جريس على مساحة 125 مترًا، وحالة أخرى بحوض الحجر بناحية قرية لبيشة التابعة للوحدة المحلية برملة الإنجب على مساحة 90 مترًا، فيما تم تنفيذ حالتي تعدٍ على الأراضى الزراعية بقرية شوشاى على مساحة 225 مترًا، وإزالة حالة أخرى على مساحة 50 مترًا بعزبة رستم، وذلك بالتنسيق الكامل من اللجنة المشكلة من الوحدة المحلية والزراعة والجهات المعنية والأمنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى مركز السادات، ضبط رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات أثناء المرور الدورى لمتابعة وحدة المتغيرات المكانية، حالة تعدٍ بالبناء المخالف داخل نطاق المقابر بقرية الخطاطبة وبدون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، وعلى الفور تم التعامل الفورى حيال المخالفة وإزالتها، والتحفظ على التشوينات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية؛ حفاظا على هيبة وحقوق الدولة.

وفى مركز ومدينة الشهداء، تم تنفيذ إزالة حالة تعدٍ على الأرض الزراعية ليلاً بقرية عشما على مساحة 200 مترًا ، وأفاد رئيس الوحدة المحلية بأنه تم التعامل الفورى، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين؛ وفقًا لأحكام القانون.

وفى مركز ومدينة تلا، أشار رئيس الوحدة المحلية بأنه تم رصد متغيرات بناء جديدة بالمخالفة عبارة عن أعمدة خرسانية بقرية زرقان على مساحة 93 مترًا، وتمت الإزالة الفورية.
وفى نطاق مركز ومدينة شبين الكوم، تم تنفيذ إزالة حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية اصطبارى على مساحة 1100 متر وتمت الإزالة الفورية على نفقة المواطن.

فيما أشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف إلى قيام اللجنة المشكلة لمتابعة وحدة المتغيرات المكانية برصد حالة متغير تم إزالته في الحال، وذلك بسقف الدور الرابع علوى بناحية جزى عبارة سقف خشب وبوص على مساحة 100 متر ، كما تم متابعة سير العمل بوحدة المتغيرات ومراجعة كافة الأعمال الخاصة بها ومدى ربطها بالمنظومة الإلكترونية للمدينة.