رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 36 شابا وصرف 664 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بشمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء قامت بتعيين 36 شابا منهم 3 "قادرون باختلاف" من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 71 شابا مسجلين من راغبي العمل.


وأوضح محمد سالم عبد المالك مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أبريل الماضي، وفقا لبيان الوزارة اليوم الأربعاء- أنه تم استخراج 11 شهادة قياس مستوى المهارة، و11 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة، فضلاً عن بدء صرف منحة عيد العمال والفطر المبارك لـ 664 عاملاً من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بإجمالي 664 ألف جنيه.


وأضاف أنه بمجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 132 منشأة، والقيام بـ4 حملات تفتيش شامل، وتلقى شكوتين عمالية ما زالتا تحت البحث والدراسة، أما بمجال السلامة والصحة المهنية، فقد قامت بالتفتيش على 4 منشآت يعمل بها 520 عاملا.


ولفت إلى أن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 4 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

عاجل