رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تدريب 100 ألف خريج وفني مجانا على وظائف المستقبل بنهاية 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن الوزارة تستهدف مع نهاية 2022، تدريب نحو 100 ألف خريج وفني من خلال 4 منح تدريبية للفنيين وخريجي الكليات مجانا تم طرحها مؤخرا.


  وأضاف سعفان - في بيان الوزارة اليوم الأربعاء- أن الوزارة تقوم حاليا بتدريب نحو 300 شاب ذي كفاءة عالية بالتعاون مع شركات "أوراكل" و"سيسكو" و"هواوي"؛ لتأهيلهم ليصبحوا مدربين، ومن ثم يتم استخدامهم في تدريب باقي الشباب من المتدربين، حيث يتم استخدام هؤلاء المدربين في تدريب المتدربين أون لاين.


وأوضح أن المنح التدريبية المقدمة تشمل مجالات الأمن المعلوماتي، الأعمال الهندسية، الذكاء الصناعي، تحليل البيانات، التعامل مع الداتا كبيرة الحجم، تصميم الأساس، وتصميم الأشكال المعدنية "لخريجي المدارس الفنية، وكليات الفنون التطبيقية"، والمعماري، كما أنه يوجد لدينا برنامج تدريبي في مجال صناعة السيارات بالتعاون مع إحدى الشركات في ذلك القطاع، وآخر في مجال السياحة.


وأكد أن الدورات التدريبية متاحة لجميع الشباب والخريجين الجدد بداية من دفعات 2017، وحتى الطلاب بالفرق الرابعة أو الخامسة بالكليات، ولفت إلى أن الوزارة تشترط في المتقدم لتلك الدورات التدريبية من الخريجين أن يكون لديه شهادة تأدية الخدمة العسكرية، موضحا أن هذه الدورات مجانية بالكامل.


وحول خطوات التسجيل في هذه الدورات، قال سعفان إن المطلوب فقط الدخول على موقع الوزارة والتسجيل، وسيتم التواصل مع الشباب، لتحديد موعد المقابلة للاختيار من بينهم من يمكنه أن يكون من المتدربين، ومن سيصبح ضمن فريق المدربين، حيث يشترط في المدرب أن يكون يتمتع بمهارات العرض والتقديم.


وتابع أن معظم الدورات التدريبية يتم إطلاقها بجميع المحافظات، ولكن هناك مهنا معينة مثل السياحة يتم تقديمها بمحافظة البحر الأحمر، حيث يتم توظيف خريجي تلك الدورات في فنادق المحافظة نفسها.

عاجل