رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بـ«ريمونتادا» مثيرة أمام فياريال

نشر
ليفربول وفياريال
ليفربول وفياريال

تأهل فريق ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على نظيره فياريال الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب “لا سيراميكا” معقل فياريال في إياب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول متأخرًا بثنائية في الشوط الأول عن طريق بولاي ديا في الدقيقة 4 وكوكولين في الدقيقة 41، ليقلب الريدز الطاولة على فريق الغواصات الصفراء بالفوز بثلاثية أحرزهم فابينهو في الدقيقة 62 ولويس دياز الثاني في الدقيقة 67 والثالث ساديو ماني في الدقيقة 75.

أحداث المباراة

وشهدت أحداث الشوط الأول من المباراة بداية مثيرة من فريق فياريال الذي فرض نفسه مبكرًا على مجريات الأمور وتمكن من السيطرة على وسط ملعب ليفربول.

وباغت فياريال نظيره ليفربول بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول عن طريق بولاي ديا نتيجة تمركز خاطئ من دفاع الريدز.

بعد هدف فياريال حاول ليفربول السيطرة على وسط ملعب فريق الغواصات الصفراء من أجل العودة وإحراز هدف التعادل، ولكن الفريق الإسباني كان بالمرصاد لكل الهجمات الإنجليزية.

ووصل ليفربول في أكثر من فرصة لمرمى فياريال بفضل تحركات الثلاثي المرعب محمد صلاح وجوتا وساديو ماني، ولكن كانت دفاعات فياريال بالمرصاد.

وعاد فياريال للسيطرة من جديد على وسط ملعب ليفربول وأهدر العديد من الفرص الخطيرة.

ونجح فياريال في إحراز الهدف الثاني له في مرمى ليفربول عن طريق فرانسيس كوكولين في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

وظهر دفاع ليفربول غير متماسك بعد الهدفين في ظل سيطرة فياريال على المباراة في شوطها الأول.

وحاول ليفربول إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول للمباراة، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم فياريال بهدفين دون رد.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز ليفربول بهدفين دون رد، وفي حال انتهاء مباراة الإياب بفوز فياريال بهدفين سيذهب الفريقين للأشواط الإضافية وحسم المتأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وفي الشوط الثاني نجح ليفربول في العودة وقلب الطاولة على فريق فياريال في 5 خمس بعدما نجح في إحراز هدفين في خمس دقائق فقط عن طريق فابينهو في الدقيقة 62 وبعدها لويس دياز في الدقيقة 67 ليعود الليفر من جديد.

بعد الهدفين واصل الليفر ضغطه على دفاعات فياريال ونجح في إحراز الهدف الثالث عن طريق السنغالي ساديو ماني بعدما راوغ حارس فياريال ليحرز الهدف الثالث.

ليفربول أبدع وأمتع في الشوط الثاني للمباراة بعد شوط سلبي من ناحية الأداء في الشوط الأول تأخر فيه الريدز بثنائية دون رد.

وحاول الليفر أن يحرز الهدف الرابع قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز مهم لليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وينتظر ليفربول الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي التي ستقام غدًا الأربعاء من أجل مواجهته في نهائي دوري أبطال أوروبا.