رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد النبوي: «بليغ أبو الهنا» يتشابه مع شخصيتي في الواقع

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الفنان  خالد النبوي  رسالة شكر   للجمهور   المصري  بسبب تذوقه  لمسلسل  “ راجعين ياهوى” قائلاً : " بشكر ربنا الأول على توفيقه وبشكر الجمهور المصري الموهوب في تذوق الفن المصري ".


أضاف، في  لقاء خلال  برنامج" كلمة أخيرة" ، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة"  أون"  فى حلقة   خاصة من قصر “أبو الهنا “: "النجاح الي حققناه  سبب تعاون فريق  كبير جداً يتجاوز عدده   200 ساعدوا في خروج العمل  في أبهى صوره ".

وحول سؤال لـ"الحديدي" عن وجود شبه في حقيقة الأمر بين  شخصية النبوي وبين بليغ أبو الهوى في مسلسل راجعين ياهوى.. قال : "فيه تشابه بيننا   في فكرة " الزهد “ وأنا زاهد فعلاً”.

 وسألت "الحديدي": "هل أنت  زاهد لدرجة أنك لاتبحث عن النجاح ؟

 ليجيب:  أبحث فقط إني أعمل شغلي   بإتقان  والنجاح والتوفيق من ربنا في التوقيت والزمن  لان إحنا بنعمل فن  ممكن  ماينجحش وقتها بس ينجح بعد شوية.


ورداً على سؤال هل يريد "خالد النبوي" أن تبقى أدواره  حتى لو كانت قليلة عالقة في أذهان  الناس ؟ 

قال: “نعم أريد  ذلك واخترت هذا منذ البداية  نعم أريد داوود باشا أن يظل نجم   وكذلك بليغ   أبو الهنا   .. أتمنى الشخصيات  أن تبقى  نجوم ".

 

هل بليغ أبو الهنا  شخص toxic؟.. خالد النبوي  يوضح 

 

قال الفنان   خالد النبوي  أن سر اختيار  شخصية بليغ أبو الهنا  في مسلسل "راجعين ياهوى"  هو أن الكثيرين يعتقدون  أن بليغ شخص بسيط  ولكنه في واقع الأمر " فيلسوف ".


ورداً على سؤال "الحديدي"  وهل هو شخص "toxic"؟.. قال:" هوبيقول وواضح لكن الي عاوز يقع مع شخصية toxic دي  مش مشكلة بليغ نفسه ".


وقاطعته الحديدي : بليغ شخصية فيه كافة التناقضات  مغامر وشجاع وفي  نفس الوقت  جبان وكذلك طيب   وقد يكون شرير..  ليرد قائلاً: " لأنه بني أدم   وسر خروج الشخصية   بهذا الشكل هي عبقرية أسامة أنور عكاشة لأنه كتب عن شخصية بليغ الفيلسوف الذي أدرك وفهم الحياه وزهد كل شيء في الحياة ماعدا الناس الحلوة ".


وعن سر اختيار الدور  بعد دوره في "ممالك النار"  قال : " في شيء مشترك بينهما فالأولى تحكي حدوته من حكايتنا قعت في عام 1517،  والأخيرة تحكي حدوته اليوم،  والامر الثاني من أسباب   اختياراتي للدور أنه شيء   جديد لم أقدمه من قبل ".


ورداً على سؤال" الحديدي"، ألم تخشى من المنافسة في السابق الدرامي الرمضاني  وهي  منافسة سنوية قوية ؟..قال: “المنافسة  هنا دائماً مع نفسي   مش مع حد..  يعني أنا قدرت أعمل “طومان باي" و"طومان باشا"  و"علي الحلواني"  يبقى المنافسة هل أقدر  عمل ده ولالا  ؟".


وأوضح  أن سر من  أسرار النجاح هو فريق العمل بداية من المنتج نفسه مثل تامر  مرتضى والمخرج الموهوب والمجتهد مثل محمد سلامة والسيناريست  الرشيق محمد سليمان عبد الملك والذي ادرك  امراً مهماً حيث ظل يسير على روح أسامة أنور عكاشة وهذا أمر صعب جداً.

خالد النبوي يكشف : مشاريع كتيره كتبها "أنور عكاشة" عشان أمثلها ومحصلش نصيب 

 

وحول سؤال ماهي أسباب نجاح المسلسل سواء  من ناحية السوشيال ميديا؟..  قال : "السبب في ذلك الراحل العظيم أسامة أنور عكاشه حيث أنه سر من الاسرار  الخاصة بالرحل العظيم ارتباطه بحياته وواقع الناس .


وواصل : "لما بنعبر عن الناس الناس بتعد تسمع والأستاذ أسامة أنور عكاشة دائماً كان  بيحكي حدوتة الناس ".


وكشف النبوي  سراً يتعلق بالراحل وأسرته قائلاً : " اللي حصل  ده معجزة وشيء  حتى الآن مش قادر أصدقه .. وده سر لا تعلمه إلا أسرة الراحل ..وأنا  لأنه دائماً كان فيه مشروع بيكتبه اسامه أنور عكاشة عشان أمثله.. وللأسف  ماحصلش في حياته وده  كان اختياره من وقت المصير وده فضل كبير من ربنا سبحانه وتعالى ".
 


 

عاجل