رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأجهزة التنفيذية بالغربية والشرقية تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي الغربية والشرقية حملات لضبط وردع المخالفين للقانون تنوعت ما بين إشغال طريق؛ وتموين؛ وأمن غذائي؛ وتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي الغربية؛ استهل المحافظ الدكتور طارق رحمي ثاني أيام عيد الفطر بجولة تفقدية بشوارع المحافظة وشملت المرور على عدد كبير من شوارع مدينة طنطا. 

وخلال الجولة؛ تابع المحافظ التزام كافة المحال التجارية بحرم الطريق وإزالة كافة أشكال التعدي عليه والتي من شأنها إعاقة حركة المركبات والإخلال بالشكل الحضاري العام؛ كما تم إزالة أحد الأكشاك المتعدية على حرم الطريق بمنطقة سوق الجملة حيث أبدى الأهالي فرحتهم لإزالته لتأذيهم منه خلال السنوات السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن جولة المحافظ تأتي كواحدة من عدة جولات تنفذ بكافة مراكز ومدن المحافظة ويترأسها قيادات المحافظة للتأكد من استمرار أعمال النظافة ورفع الإشغالات بصورة مستمرة.

وفي الشرقية؛ أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على مديري مدريتي التموين والطب البيطري ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز وخاصة خلال إجازة عيد الفطر المبارك للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين. 

وقامت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة بحملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة المركز، وتمكنت الحملة من ضبط سيارة جامبو بيضاء اللون محملة بـ(750) كرتونة زيت نباتي مجهول المصدر؛ زنة الكرتونة الواحدة (10) كيلو جرامات؛ بإجمالي كمية مقدارها (7) أطنان و(500) كيلو جرام وتم التحفظ على المضبوطات وتسليم السيارة والسائق والمضبوطات لمركز شرطة ههيا.

وفي ذات السياق؛ أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارات المتابعة الميدانية والمتغيرات المكانية والحوكمة الداخلية والمراجعة بالديوان العام، بتشكيل لجان دورية للمرور اليومي لرصد أي محاولة للبناء بدون ترخيص مستغلين العطلات الرسمية وإجازة عيد الفطر المبارك وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون سواء تعدي على أراضي زراعية أو أملاك دولة أو استكمال أعمال بناء بدون ترخيص وفرض سيادة القانون على الجميع.

وفي مركز أولاد صقر تم تنفيذ إزالة في المهد على الترعة القديمة بقصاصين الأزهار وبالمرور على الوحدة المحلية بأبو الشقوق عزبة يعقوب تلاحظ وجود صب لغرفة بجوار مستودع الأنابيب وتم إزالتها على الفور.

وفي مركز بلبيس؛ تم تنفيذ إزالة لمبنى يجري إنشاؤه بالطوب الدبش والمونة الإسمنتية خارج الحيز العمراني بناحية الوحدة المحلية بكفر إبراهيم العايدي على مساحه 100 متر مربع وتمت الإزالة في المهد؛ هذا وقد تم إزالة سور يجري إنشاؤه بالطوب الدبش والمونة الإسمنتية خارج الحيز العمراني بناحية الوحدة المحلية بكفر أيوب قرية السعادات على مساحه 30 مترا مربعا وتمت الإزالة في المهد؛ كما تم إزالة أحد المباني المقام حديثاً بالطوب الدبش والمونة الإسمنتية خارج الحيز العمراني بناحية الوحدة المحلية بكفر أيوب بقرية السعادات على مساحة 40 مترا مربعا وتمت الإزالة الكلية المخالفة.

وفي مركز الزقازيق؛ تم التصدي لعملية بناء بدون ترخيص وفك الشدة الخشبية لدور ثاني علوي بناحية عزبة القاضي التابعة للوحدة المحلية بيشة قايد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف بمعرفة اللجنة المشكلة للتصدي للتعديات على الأرض الزراعية والبناء بدون ترخيص.

وفي مركز الحسينية بالوحدة المحلية بقصاصين الشرق؛ تم إزالة أحد المباني بالطوب الدبش الأبيض بناحية جمعية العزازي الجديدة على مساحة 175 مترا مربعا؛ كما تم إزالة سور بالطوب الدبش الأبيض بناحية جمعية الطاروطية على مساحة 100 متر مربع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.