رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير الأوكراني لدى ألمانيا: نحن بحاجة إلى السلاح أكثر من الزيارات الشكلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير الأوكراني في العاصمة الألمانية برلين أندري ميلنيك، إن بلاده بحاجة إلى السلاح أكثر من أي زيارات شكلية، مجددًا طلبه بأن ينفذ الائتلاف الألماني الحاكم طلب البرلمان الاتحادي (البوندستاج) بتسليم الأسلحة الثقيلة بسرعة وأن يفي بالوعود التي قطعت حتى الآن.

وانتقد السفير الأوكراني - في حوار مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية، اليوم - استبعاد المستشار الألماني أولاف شولتز زيارة كييف في الوقت الحالي، واصفًا إياه بأنه "يتقمص دور الشخصية التي تعرضت إلى إهانة ولا يتصرف بمنطق رجل الدولة، في حين يتعلق الأمر بحرب الإبادة الأكثر وحشية منذ الهجوم النازي على أوكرانيا".

يشار إلى أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تعتزم زيارة كييف برفقة نائبين في البوندستاج لإظهار الدعم، على خلفية التوتر الذي حدث جراء رفض كييف زيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ما دفع المستشار الألماني لأن يدلي بتصريحات قال فيها إن "رفض كييف زيارة الرئيس الألماني هي الحائل دون قيامي بزيارة إلى كييف".

من ناحية أخرى، نشر ميخايلو بودولياك مستشار مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي، صورًا لأوكرانيين تعرضوا للتعذيب في كالينيفكا وحث على تصنيف روسيا كـ"بلدا راعيا للإرهاب".

وقال بودولياك - في تغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، حسب ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء - إن "روسيا الاتحادية اختارت إرهاب المدنيين ويجب تصنيفها كدولة راعية للإرهاب".

ونشر المسؤول الأوكراني صورًا لأوكرانيين معذبين وكتب: "عُثر على قبر لمدنيين اثنين في قرية كالينيفكا بمنطقة كييف"، متسائلا: "كم عدد هذه الجرائم في الأراضي المحتلة الآن؟".

يذكر أن المستشار الألماني قد ذكر في تصريحات للقناة الألمانية الثانية أن الرئيس الألماني شتاينماير يعتزم الذهاب إلى كييف مع رؤساء دول بولندا ولاتفيا وإستونيا وليتوانيا في منتصف أبريل الماضي إلا أن كييف رفضت الزيارة وهو ما أثار حفيظة المستشار الألماني.

عاجل