رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تامر عبدالمنعم: إقبال كبير على «سينما الشعب» في أول أيام عيد الفطر

نشر
الفنان تامر عبدالمنعم
الفنان تامر عبدالمنعم

 قال الفنان تامر عبدالمنعم، مدير عام الثقافة السينمائية، إن مشروع "سينما الشعب .. سينما النهاردة .. بأسعار زمان" الذي أطلقته الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور خاصة العائلات في أول أيام عيد الفطر المبارك، مما يؤكد نجاح استراتيجية وزارة الثقافة في الوصول بالمنتج الثقافي والفني إلى مختلف محافظات مصر.
 

وأضاف عبدالمنعم، في تصريح خاص إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الأولى من المشروع ضمت 5 دور عرض في أربعة محافظات هي سينما قصر ثقافة قنا، وسينما السادات وشبين الكوم بالمنوفية، وقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، ومكتبة البحر الأعظم بالجيزة.
 

وأكد أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية في خلال أسبوعين وستشمل 4 محافظات أخرى، هي قصرا ثقافة دسوق وكفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، وسينما قصر ثقافة سيوة بمحافظة مطروح، وسينما هيبس بالوادي الجديد، وسينما قصر ثقافة شرم الشيخ بجنوب سيناء، على أن يتم إطلاق المرحلة الثالثة في عيد الأضحى المبارك.
 

وأوضح أن جميع السينمات عرضت فيلم الفنان أحمد حلمي "واحد تاني"، وأن سينما السادات حققت أعلى إيرادات في أول أيام عيد الفطر، حيث بلغت الإيرادات 37 ألف جنيه، ثم سينما الأنفوشي بالإسكندرية التي حققت 24 ألف جنيه، وسينما شبين الكوم التي حققت 21 ألف جنيه، منوها بأن سينما قصر ثقافة قنا تعد الأولى من نوعها بالمحافظة مما لاقى ترحيبا كبيراً من الجمهور، وأشار إلى أن هناك منافسة كبيرة بين سينما مكتبة البحر الأعظم وسينمات العاصمة لأهمية موقعها.
 

وأكد أن الجمهور في مختلف المحافظات أشاد بالفيلم الوثائقي "التجلي" ومدته 4 دقائق من إنتاج إدارة الثقافة السينمائية بالهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يدور حول منطقة جبل موسى ومدينة سانت كاترين، وكذلك بأسعار التذاكر التي بلغت 40 جنيه والتي تعد في متناول الجميع.
 

يذكر أن هذا المشروع يهدف إلى نشر التنوير والثقافة السينمائية ومجابهة الفكر المتطرف من خلال مواد إبداعية جادة وهادفة، وكذلك تقديم الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة بأسعار رمزية في متناول جميع فئات المجتمع والمواطن المصري البسيط من خلال قصور وبيوت الثقافة المنتشرة في مختلف محافظات مصر، ويتم تنفيذه بدور العرض السينمائي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

عاجل