رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا تدعو مواطنيها لتخزين الغذاء والدواء تحسبا لحالة طوارئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت وزيرة الداخلية الألمانية المواطنين إلى تخزين المواد الغذائية والأدوية تحسبا لحالة طوارئ، مشيرة إلى أن ذلك مرتبط بالوضع الذي تشهده أوكرانيا، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت وزيرة الداخلية في حوار مع صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية "Handelsblatt": "في حال انقطاع الكهرباء لفترة طويلة، أو فرض قيود تغير سير الحياة العادية، فسيكون من الحكمة وجود احتياطي من المواد الغذائية في البيت".

ونصحت الوزيرة الألمان بالاهتمام بمنشورات الوزارة لحماية السكان، مشيرة إلى أن قائمة الاحتياط تشمل رزمة أغذية للحالات الطارئة معدة لاستهلاك شخص واحد لمدة عشرة أيام.

وتشمل القائمة، على وجه الخصوص، 20 لترا من الماء، و3.5 كيلوجرام من الحبوب، والخبز، والمعكرونة، والأرز والبطاطا، وأربعة كيلوجرامات من الخضار والبقوليات، و2.5 كيلوجرام من الفواكه والمكسرات، و2.6 لتر من الحليب ومنتجات الألبان.

بالإضافة إلى ذلك، ولمدة عشرة أيام، يوصى بتخزين 1.5 كيلوجرام من اللحوم والأسماك والبيض أو مسحوق البيض، و357 جراما من الدهون والزيوت، وكذلك المنتجات الأخرى حسب الاختيار الشخصي، مثل الحلويات.

يذكر أن، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن الاتحاد الأوروبي سيوقف استيراد الفحم الروسي هذا الصيف، وسيتخلص من النفط الروسي بنهاية عام 2022.

وقال شولتس، في في مقابلة مع صحيفة "إنديان إكسبرس" الهندية، بثتها عبر موقعها الإلكتروني، إن الاتحاد الأوروبي سيوقف استيراد الفحم الروسي خلال فصل الصيف وسيتخلص من النفط الروسي بنهاية عام 2022.. موضحًا أن التكتل الأوروبي تبنى، إلى جانب شركائه عبر الأطلسي، "عقوبات غير مسبوقة ضد الاتحاد الروسي"، كما أشار إلى أن "العديد من الدول انضمت إلى هذه العقوبات، حتى لو كان ذلك يعني بالضرورة تكاليف اقتصادية علينا".


كما أضاف: "علاوة على ذلك، أننا ننفذ الآن سياسة طموحة للغاية لتقليل اعتمادنا على استيراد الوقود الأحفوري من روسيا. سنوقف استيراد الفحم الروسي هذا الصيف، كما أننا سنوقف النفط الروسي تدريجيًا حتى نهاية العام وسنخفض الغاز".