رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«متحدث الرئاسة» ينشر صورا من أداء الرئيس السيسي صلاة عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صورا من أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك مع أبناء الشهداء بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وشارك الرئيس السيسي، اليوم، الإثنين، أُسر وأبناء شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة، احتفالات عيد الفطر المبارك، بحضور قيادات القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمسئولين، وجلس أبناء الشهداء بجوار الرئيس خلال صلاة عيد الفطر المبارك.


حضر الصلاة بجوار الرئيس، كل من رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي و رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر والإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وحرص الرئيس السيسي، على مشاركة أبناء الشهداء، الاحتفال بعيد الفطر، حيث أجرى الرئيس جولة مع الأطفال في منطقة الألعاب، وتوزيع هدايا العيد، على الأطفال، وسط فرحة كبيرة منهم، مؤكدا سعادته بالتواجد في الاحتفالية، متابعا "كل سنة وأنتم طيبين متشرفين بكم ، عيد سعيد علينا كلنا وعلى كل المصريين".

 

وحرص عدد من الأطفال بينهم أطفال من ذوي الهمم على مصافحة الرئيس السيسي، وتضمن الاحتفال عرض غنائي ومسرحي بمشاركة عدد من الفنانين، أهدى أبناء الشهداء، الرئيس السيسي، لوحة مرسوم عليها علم مصر ومدون عليها "شكرًا من القلب".

وفي لفتة إنسانية، صافح الرئيس السيسي لدى مغادرته مسجد المشير طنطاوي أبناء الشهداء الذين حرصوا على السير بجانبه عقب انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك.

وعقب ذلك، تناول الرئيس السيسي وجبة الإفطار مع أسر وأبناء الشهداء، ثم قام عدد من الفنانين والمطربين بمشاركة الأطفال الغناء في ساحة الألعاب، وشارك في تكريم أسر شهداء الجيش والشرطة والأطقم الطبية، وذلك ضمن فعاليات احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهداء، واصطحب مجموعة من الأبناء لمشاهدة العروض الفنية التي تم إقامتها بمنطقة الاحتفال، وتبادل الرئيس مع والأبناء الابتسامات التي تدل على مدى السعادة التي في قلوبهم احتفالا بالعيد.


كما شارك الرئيس السيسي، في صورة تذكارية مع أبناء الشهداء، وذلك في منطقة الألعاب المخصصة لهم للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأعرب الرئيس السيسي اليوم عن شكره لأبطال مسلسلي الاختيار وعائدون، وقال "إن ما قدمتموه جزء كبير لصالح أبطال وشهداء ضحوا من أجل مصر"، قائلا: "فرصة أننا في يوم العيد نقول لكم كل سنة وأنتم طيبين ونشكركم".
 
وكشف الرئيس السيسي عن تعرض الجيش لـ 3 تهديدات مباشرة من جماعة الإخوان، وقال "إن المرة الأولى كانت مع المشير حسين طنطاوي حول نتائج الانتخابات الرئاسية، أنه في حال إذا لم تأت النتائج في صالح الرئيس مرسي، "سنولع البلد "، والثانية عندما قال خيرت الشاطر إنهم حرقوا مقرات الأمن الوطني من قبل وقادرون على عمل محاكمة شعبية لهم ومحاكمتهم، أما المرة الثالثة فكانت لي شخصيا ، حيث استمر الشاطر ، مدة 45 دقيقة ، يهدد بالقتل وتخريب البلاد".

وأضاف الرئيس السيسي "أنه استمر 7 سنوات لم يذكر اسمهم إلا بقول "أهل الشر" ، حتى يعطي فرصة لهم للتراجع عن الشر، داعيا الله بالهداية للجميع.

وأعرب الرئيس السيسي عن شكره لأبطال المسلسلين، مؤكدا أن دورهم لم ينته بعد ، فدور الدراما والمسلسلات هام جدا في بناء وعي حقيقي للمواطنين حيث أن عملا دراميا يضاهي ألف كتاب وألف ساعة حوار، مشيرا إلى أن المسلسلات كانت كاشفة لذوق وعقل المصريين، فجميع الناس لم يختلف اثنان عليها.

 


 

عاجل