رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهالي الإسكندرية وضيوفها يحتفلون بأول أيام عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 احتفل أهالي الإسكندرية وضيوفها بأول أيام عيد الفطر المبارك، وعمت الفرحة وعلت الوجوه الابتسامة فرحا بالعيد، وتوجهت الأسر والشباب والأطفال إلى الحدائق والمتنزهات والشواطئ بطول خط الكورنيش وغرب المدينة والساحل الشمالي؛ للاستمتاع بالجو المشمس.
 

وشهدت حديقة الحيوان إقبالا من العائلات والأطفال؛ للاحتفال وتناول الأكلات والأسماك المملحة.
وتوافد مواطنو المحافظات المجاورة على عروس المتوسط؛ للاستمتاع بمشاهدة المناطق الأثرية والحضارية وزيارة الشواطئ وذويهم وأقاربهم .
 

واتخذت جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بإشراف المحافظ محمد الشريف كافة الاستعدادات، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة، وغرف عمليات بالأحياء؛ لمتابعة عمل وأداء المرافق وتلقي البلاغات؛ لسرعة حلها وإزالة كافة أشكال الإشغالات وتوفير كافة سبل الراحة لأهالي الإسكندرية وضيوفها، مع اتخاذ كافة الإحراءات الاحترازية.
 

بدورها، قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برفع كفاءة الخدمات الشاطئية وتوفير أدوات الإنقاذ، وتواجدت فرق الإنقاذ بالشواطئ المجانية والمميزة؛ للحفاظ على سلامة الرواد، مع تكثيف المرور على الكافيهات والمقاهي؛ للتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة.
 

من جهتها، قررت مديرية الصحة بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية؛ لمواجهة الحالات الطارئة، مع تواجد ومضاعفة جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض، والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات والأمصال ومضادات السموم؛ للتعامل مع أي حالة مرضية، مع قيام مرفق الإسعاف بتوفير سيارات الإسعاف بنقاط تمركز والانتشار بجوار الشواطئ وأماكن التجمعات والاحتفال.
 

وكثفت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية الصحة، من حملات التفتيش على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة؛ للتأكد من صلاحية المواد والسلع المعروضة للاستهلاك الآدمي، حرصا وحفاظا على سلامة المواطنين.
 

في السياق ذاته، دعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة وأماكن الشواطئ ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكافي من "الأتوبيسات" و"الميني باص" للعمل على راحة المواطنين وزائري الإسكندرية والاستماع بعيد الفطر.
 

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من التواجد والانتشار الأمني حول المنشآت المهمة والحيوية وتأمين المواطنين ومراعاة البعد الإنساني، مع الحفاظ على النظام ومواجهة أي خروج عن القانون بكل حسم، مع تواجد أفراد الشرطة النسائية خاصة بمناطق دور العرض السينمائي، وتكثيف الخدمات المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية؛ لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.

عاجل