رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحلقة الـ30.. «الاختيار 3» تسريبات جديدة ومستندات تكشف محاولة سيطرة الإخوان على مفاصل الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أذيعت الحلقة الـ30، من مسلسل الاختيار الجزء الثالث، وهي حلقة تسجيلية مهمة، عبارة عن جزء من تسجيل فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث، من إعداد ورؤية الصحفى أحمد الدرينى.

وشارك في الحلقة التسجيلية، عدد من الشخصيات العامة، منهم طارق الخولي عضو مجلس النواب، أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، عصام زكريا، الكاتب الصحفي، محمد عبد العزيز، أحمد رجب، عمر فاروق، باحث في شؤؤن الإسلام السياسي.

كما شاركت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية، سمير مرقص، وغيرهم.

رصدت الحلقة أراء المشاركين في فترة حكم الإخوان، واستثاره بالسلطة، وأسباب اختيارهم للفريق عبد الفتاح السيسي -آنذاك- وزيرًا للدفاع.

وقال الصحفي أحمد رجب إنه أثناء الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية كان متواجدا داخل مقر حزب الحرية والعدالة، وتعجب صهر خيرت الشاطر الذي كان متولي العمل في منصب قيادي داخل الحزب من نتيجة الانتخابات التي نال فيها محمد مرسي نسبة 51% فقط من الأصوات.

وأكد أحمد رجب، أن صهر الشاطر قال: "معقولة  نصف الشعب المصري مش مواقف على محمد مرسي".

شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار 3، إذاعة تسريب خطير من تسجيلات قضية التخابر لخيرت الشاطر مع السياسي الفلسطيني خالد مشعل للحديث حول ضعف تمكن الجماعة من مجريات الأمور في مصر، وإعلان الدعم للجماعة.

وتناولت الحلقة، تفاصيل حوار جرى بين خيرت الشاطر ومحمد مرسي، عن إقالة النائب العام، والإعلان الدستوري الذي خول لمرسي سلطات غير محدودة.

عاجل