رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي للإعاقة: عمال مصر شركاء حقيقيون في تنمية الوطن

نشر

قالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة إيمان كريم ، إن للعمل قيمة حياتية مهمة في المجتمع بشكل عام وفي دعم دمج وتمكين ذوي الإعاقة، ودوما ما تثبت مشاركة عمال مصر في قوة العمل والإنتاج بأنهم طاقة منتجة وفعالة بالمجتمع باعتبارهم شركاء حقيقيين في تنمية الوطن ودفع قيمة عجلة الإنتاج فيه.

وهنأت إيمان كريم - في بيان اليوم /الأحد/ - جميع العمال في مصر بشكل عام، والعمال من ذوي الإعاقة بشكل خاص، بمناسبة احتفالات مصر والعالم بعيد العمال الذي يوافق الأول من مايو من كل عام، منوها بأن الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبذل جهودا حثيثة نحو رفعة شأن العامل المصري. 

وأضافت أن الدولة كرمت أيضا دور العامل المصري المهم في المجتمع في كافة المناحي، من خلال تشريعات وقوانين تحفظ كرامته وحقوقه ويدخل ضمن هذه الشريحة العاملة الأشخاص ذوي الإعاقة من الذكور والإناث.

وثمنت الخطوات التشريعية التي اتخذت بشأن دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمجال العمل والتي أقرها مواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 وغيرها من القوانين الخاصة التي تتماس مع حقوق العاميلن، وكذلك القرارات الرئاسية والوزارية بشأن الحفاظ على العمالة من ذوي الإعاقة وقت التفشي القوي لجائحة كورونا.

عاجل