رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا: تعيين 645 شابا فى وظائف عن طريق مكاتب القوى العاملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، إن مديرية القوي العاملة تواصل العمل للحد من مشكلة البطالة، عبر عدد من المحاور سواء التعيين في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى أو في مجال التدريب أو رعاية العمالة غير المنتظمة وغيرها من القطاعات.

وقال المحافظ -في بيان اليوم الأحد- إن المديرية أعلنت عن تعيين 645 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ،خلال شهر مارس الماضي، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من بين راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 1039 شاباً.

وأوضح البيان أن المديرية نفذت 14 دورة تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية والمواقع الخارجية ووحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة، بالإضافة إلى استخراج 681 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة حرفة، وفي مجال السلامة المهنية، تم التفتيش على 455 منشأة فضلا عن القيام ب13 حملة تفتيشية، أسفرت عن تحرير 164 محضرا للمنشآت المخالفة، وعمل 13 غلق إدارى، وعقد 30 ندوة توعية ( أعرف – احمى نفسك) فضلا عن فحص 24 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

وأكد أنه تم التفتيش على 2508 منشآت يعمل بها 4772 عاملا، وأسفرت عن تحرير 76 محضراً بالإضافة إلى تلقى 46 شكوى عمالية تم إحالة 33 منها للقضاء والباقى مازال جاري البحث.