رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حوار| أكرم عبد المجيد يكشف طقوسه الخاصة في رمضان

نشر
 أكرم عبد المجيد
أكرم عبد المجيد

لكل نجم من نجوم كرة القدم في مصر، طقوس اعتاد تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم، فضلًا عن امتلاكه العديد من الأسرار والحكايات الخاصة التي لم يسبق له أن يكشف عنها من قبل، لذلك تحدث موقع «مستقبل وطن نيوز» مع أكرم عبد المجيد لاعب فريق بلدية المحلة والزمالك السابق.

وفتح أكرم عبد المجيد، قلبه في حوار لـ«مستقبل وطن نيوز»، تحدث خلاله عن الطقوس التي يحرص على تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم، والحكايات التي لا يُمكن نسيانها خلال المباريات التي خاضها بالشهر الكريم في مشواره الكروي.

 وإليكم نص الحوار:

الأكلة التي تحرص على تناولها خلال الشهر الكريم؟

- أحب تناول وجبة المشويات مع البط في أول يوم من رمضان؛ بالإضافة إلى العصائر ومشروبات رمضان، وأحرص على تناولها باستمرار طوال شهر رمضان.

ما الطقوس التي تحرص عليها في شهر رمضان؟

- بالتأكيد أجواء العزومات ولمة العائلات التي دائمًا ما نحرص عليها، بالإضافة لصلاة الجماعة بالمسجد والجو الرمضاني الرائع الذي نستمتع به أثناء تأدية صلاة التراويح وغيرها من الفروض بالمسجد، وختم القرآن الكريم أكثر من مرة بخلاف الالتزام بممارسة الرياضة قبل الإفطار ومتابعة البرامج الرمضانية، مؤكدًا أنه يعشق قضاء شهر رمضان في مسقط رأسه بالمحلة، وسط أهله وأصدقائه.
 - هل كنت تشارك في الدورات الرمضانية ؟

نعم كنت أشارك في الدورات الرمضانية، وعن ذكرياته في الدوريات الرمضانية، قال في أحد الدورات لعبنا دورة في كفر الشيخ مسقط رأس عبد الحميد بسيوني لاعب الزمالك السابق، وكنت  متألقا وأحرزت هدفا، وفجأة حدث خلاف على الهدف وقتها قائلا: «فوجئت بجماهير القريتين تشاجروا ، وقام أحد الجيران بحمايتي في بيته وخدنا البطولة».

- هل تشارك الأسرة في أعمال زينة رمضان؟

- نعم أحب أن أشارك أسرتي في عمل وتعليق زينة رمضان فهذه العادة أحبها منذ الصغر، وأنتظرها بفارغ الصبر كل عام حتى أستعيد ذكرياتي مع أسرتي أثناء تعليق زينة وفانوس رمضان.

- هل تساهم في أعمال المطبخ وتقوم بدور «الشيف»؟

- في بعض الأحيان بالطبع أساهم في أعمال المطبخ، وأقوم بتحضير الأشياء البسيطة مثل عمل السلطة، والعصائر.

-  ذكرى مباراة وهدف لن تنساه في شهر رمضان؟

- - ذكرياتي مع شهر رمضان، لها طبيعة خاصة، أن أيام اللعب في شهر رمضان وأنا لاعب بلدية  المحلة، كانت صعبة جدّا وخصوصاً مباريات الأهلي والزمالك، وكنت أصوم طوال الشهر الكريم حتى وأثناء لعب المباريات، حيث كانت أغلب المباريات تقام في وقت الظهيرة وكان الوقت الذي بين العصر والمغرب صعب وشاق جدًا.

مؤكداً ان أصعب مباراة كانت خلال مشاركته مع منتخب مصر عام 1993 ضد السنغال في دكار وكان في شهر رمضان وكانت المباراة ظهراً وسط ارتفاع شديد في درجة الحرارة بخلاف ارتفاع الرطوبة.
 


 

عاجل