رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مديرية الزراعة بأسوان: توريد 32 ألف طن قمح حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير عام الزراعة بأسوان المهندس محمد محمدين إن إجمالي كميات القمح الموردة إلى شون وصوامع المحافظة، بلغت حتى الآن إلى 32 ألفا و332 طنا، وذلك منذ بداية موسم التوريد في الأول من إبريل الجاري وحتى الآن.
وقال محمدين - في تصريح صحفي اليوم السبت - إن هناك تعليمات مشددة من وزير الزراعة ومحافظ أسوان أشرف عطية بسرعة استلام الكميات المستهدفة من المزارعين هذا الموسم، والتي تصل إلى 166.6 ألف طن من القمح.
وأضاف أن هناك توجيهات من محافظ أسوان لمديري التموين والزراعة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لإنجاح موسم توريد القمح في ظل المساحات المنزرعة على مستوى المحافظة بإجمالي 126.5 ألف فدان.
وأشار إلى أنه سيتم تحرير محاضر لأي مخالفات ضد المزارعين غير الملتزمين بقرارات الحكومة، التي أعلنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وإحالتها إلى النيابة العامة، حيث ستقوم الجمعية الزراعية التابع لها الزمام بالإبلاغ الفوري عن أي مزارع لا يقوم بتوريد كميات القمح بواقع 18 أردبا للفدان، وبحد أدنى 12 أردبا، مع دفع غرامة مالية عن فرق الدعم للسماد الذى قام باستلامه في بداية الزراعة للمحصول.

عاجل