رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول يحطم رقم القياسي ويفوز بـ42 مباراة في موسم واحد

نشر
ليفربول
ليفربول

حطم نادي ليفربول الإنجليزي رقمه القياسي بالفوز بـ42 مباراة في موسم واحد، وذلك بعد الفوز الذي حققه اليوم السبت، على حساب نيوكاسل بهدف نظيف في إطار الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت شبكة «أوبتا» المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الرياضية أنه بعد هذا الفوز، يصل عدد المباريات التي فاز ليفربول فيها هذا الموسم إلى 42 مباراة في جميع المسابقات المحلية والقارية تحت قيادة المدير الفني، يورجن كلوب.

وهذا هو أكبر فوز للنادي في موسم واحد، ليحطم رقمه القياسي السابق حيث كان أعلى رقم للفوز في المباريات بموسم واحد يعود إلى موسمي 1985-1986 و2019- 2020 برصيد 41 مباراة.

وتصدر فريق ليفربول، الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتا، عقب فوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب سانت جيمس بارك في افتتاح منافسات الأسبوع 35 من عمر المسابقة.

ونجح الغينى نابي كيتا في تسجيل هدف الريدز الوحيد في الدقيقة 19 وبعدها ألغى حكم المباراة خلال الشوط الأول هدفا لنيوكاسل بداعي التسلل لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بهدف دون رد.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح في مباراة اليوم كبديل للسنغالي ساديو مانيه في الدقيقة 68.

وبهذا الفوز، تصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا برصيد 82 نقطة يليه بفارق نقطتين مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 43 نقطة في المركز التاسع.

ومن المقرر أن يواجه مانشستر سيتي اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة مضيفه ليدز يونايتد، حيث يأمل السيتي في الفوز بمباراة اليوم من أجل استعادة صدارة البريميرليج.

عاجل