رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: انخفاض جديد في درجات الحرارة غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد  انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة  مقارنة بالأمس بحوالي 3 درجات، لافتة إلى أن هناك زيادة في فترات سطوع الشمس.

وأوضحت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح "، والمذاع على فضائية " اكسترا نيوز"- أن الطقس خلال فترة النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، ويستمر شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد مثل شمال وجنوب الصعيد  أما خلال فترات الليل ستنخفض درجات الحرارة  بشكل كبير،  ليكون طقس لطيف على القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد؛ وستصل درجات الحرارة الصغرى على القاهرة 18 درجة مئوية.

ولفتت  إلى أن طقس اليوم مصحوب بنشاط للرياح، وستكون سرعات الرياح ما بين 30 إلى 50 كم في الساعة على أغلب انحاء الجمهورية؛ وهو ما يزيد من شعورنا بانخفاض درجات الحرارة والأجواء الربيعية، منوهة بأن الرياح ستكون مثير للرمال والأتربة على جنوب البلاد،  ولكن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية. 

وتوقعت انخفاض أخر في درجات الحرارة غدًا، واستمرار الأجواء الربيعية على مدار هذا الأسبوع، ناصحة بتجنب التعرض لأشغة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الظهيرة والقيادة بهدوء على كافة الطرق، والمتابعة الجيدة للنشرات الجوية.