رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدولية للهجرة» تناشد المانحين توفير 514 مليون دولار لدعم المتضررين من حرب أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناشدت المنظمة الدولية للهجرة في نداء لها اليوم الجمعة، الجهات المانحة لتوفير تمويل قيمته 514 مليون دولار لدعم استجابتها المستمرة للاحتياجات الإنسانية للمتضررين من الحرب في أوكرانيا والبلدان المجاورة.

ولفتت المنظمة إلى أنه منذ بداية الحرب نزح أكثر من 7.7 مليون شخص داخليًا في أوكرانيا، مؤكدة أن الاحتياجات الإنسانية مستمرة في الارتفاع، وأن السكان المتضررين بحاجة إلى دعم حاسم.

وقالت المنظمة إن نداءها العاجل يهدف للوصول إلى أكثر من 10 ملايين شخص منهم 8 ملايين في أوكرانيا ومليونا شخص فروا من البلاد، كما يشمل الأشخاص المستهدفين بالمساعدة النازحين داخليا واللاجئين ورعايا البلدان الثالثة والفئات السكانية الضعيفة بما في ذلك النساء والأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة.

وأضافت المنظمة أن أحد المكونات الرئيسية للاستجابة هو تعزيز القدرات لإدارة الملاجئ الجماعية غير الرسمية ومراكز الإقامة ومواقع الاستقبال والعبور بطريقة آمنة وكريمة كما ستوفر المأوى المؤقت والمواد غير الغذائية للمحتاجين.

ونوهت المنظمة إلى أنها تقدم خدمات الحماية للأشخاص المستضعفين، مثل الناجين والأشخاص المعرضين لخطر الاتجار والعنف القائم على النوع الاجتماعي والأطفال المهاجرين غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم والأشخاص ذوي الإعاقة ومواطني الدول الثالثة.

وتدير المنظمة الدولية للهجرة خطوطا ساخنة لتبادل المعلومات الحديثة حول الخدمات وآليات الإحالة والمعابر الحدودية ومنع الاتجار بالبشر والإبلاغ عنه في أوكرانيا والبلدان المجاورة.

عاجل