رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| سيدة الدقهلية وجثة الإسماعيلية ومدمن الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين مقتل صاحب مركز صحي في الجيزة، ورجل يقتل زوجته قبل الإفطار، ومقتل شاب على يد مدمن حاول مساعدته، ومقتل شخص وإلقاء جثته في الترعة بالإسماعيلية.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

مقتل صاحب مركز صحي في الجيزة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس رجل أعمال 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل صاحب مركز صحي لعلاج ذوي الاحتياجات الخاصة بإمبابة.

وبينت التحقيقات أن المجني عليه، شاب حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ويبلغ من العمر 32 عاما، وهو صاحب مركز صحي لعلاج النمو لذوي الاحتياجات الخاصة، ومصاب بـ4 طعنات متفرقة في الجسد، وأن المتهم تربص به، وطعنه أمام باب المركز في إمبابة، ولاذ بالفرار.

وعقب إجراء التحريات، توصلت الأجهزة الأمنية إلى أن القاتل رجل أعمال، اعتدى على الضحية صاحب مركز صحي بسكين أمام المركز الخاص به، لاعتقاده أنه لم يتمكن من علاج ابنه، الذي يعاني من اضطرابات نفسية.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بتفاصيل الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحيل المتهم إلى جهات التحقيق لمتابعة التحقيقات معه بتهمة القتل العمد.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بتفاصيل الواقعة، لكنه ظل يهذي بكلمات غير مفهومة في بداية الأمر، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحيل المتهم إلى جهات التحقيق لمتابعة التحقيقات معه بتهمة القتل العمد.

رجل يقتل زوجته قبل الإفطار

خمس سنوات كاملة عاشتهم "أية رزق" صاحبة الـ28 عاما في منزل زوجها، رغم الحب الذي كان يجمعهما إلا أنه كان الدائم التعدي عليها بالضرب والإهانة وكانت تتحمل الزوجة على أمل أن ينصلح حاله حفاظا على شمل أسرتهم الصغيرة، حتى فقدت الزوجة البريئة حياتها على يد زوجها بطريقة بشعة.

حيلة شيطانية لجأ إليها الزوج لخداع زوجته وأسرتها، خاصة بعد أن تركت الزوجة منزل الزوجية قبل شهر رمضان المبارك بعدة أشهر على إثر خلافات بينهما، لكنه استغل قدوم الشهر المعظم واعتبرها فرصة لإقناع أسرة زوجته في عودتها ونسيان الخلافات لكنه كان يخفى في نفسه شيئا لم تضح رؤيته إلا بعد عودتها للمنزل.

قبل 3 أيام كانت عزبة شقرف التابعة لمركز بلقاس محافظة الدقهلية على موعد مع واحدة من أبشع الجرائم التي سُجلت خلال شهر رمضان، لم يراع فيها الزوجة قدسية الشهر الكريم وحرمة إراقة الدماء خاصة أن الضحية هي زوجته وأم طفليه.

بعد أن نجح الزوج في إعادة زوجته إلى منزل الزوجية بحجة نسيان الخلافات طلب منها التنازل عن القضايا التي رفعتها عليه، لكنها رفضت لعدم ثقتها به وتأكدها من أنه أعدها لذلك الغرض، وتشاجرا الاثنين قبل الإفطار، مما جعله يتعدى على زوجته بالضرب المبرح على رأسها مستخدماً قطعة خشبية «شومه» فسقطت أرضاً متوفية في الحال، وعندما أيقن أنها فارقت الحياة تركها وفر هاربًا.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بلقاس بمصرع ربة منزل على يد زوجها خلال مشاجرة بينهما بعزبة شقرف التابعة للمركز ووفاتها.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة بلقاس إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع «آية رزق القباني» 28 عاماً، بعدما تعدى عليها زوجها بالضرب على رأسها مستخدماً قطعة خشبية "شومه"، فسقطت أرضاً، وتوفيت في الحال، وتركها وفر هارباً.

وبالفحص، تبين، أن المتوفاة كانت قد تركت منزل الزوجية منذ عدة شهور بسبب خلافات سابقة مع زوجها، وتم الصلح بينهما، وعادت إلى منزل الزوجية في بداية شهر رمضان إلا أن الخلاف تكرر بينهما اليوم، والذي أدى إلى قيامه بالتعدي عليها والذي أدى إلى وفاتها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بنقل الجثة لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي وانتداب الطبيب الشرعي لتشريحها وبيان سبب الوفاة.

الإعدام لربة منزل وضرتها بتهمة قتل 3 أطفال في مذبحة المرج

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم الأربعاء، بالإعدام لربة منزل وضرتها؛ لاتهامهما بقتل أطفال الأولى الثلاثة.

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم الثاني لوفاته داخل محبسه في القضية المعروفة بـ"مذبحة المرج".

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، قضت في جلسة سابق، بإحالة ربة منزل وزوجها وزوجته الثانية في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة المرج" إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

بدأت تفاصيل تلك الواقعة، بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة المرج، بلاغًا من سيدة مالكة العقار الذي وقعت به الجريمة، يُفيد بإجبار زوج زوجته على قتل أطفالها الثلاثة، وعقب انتقال رجال الشرطة إلى مكان الحادث، وتم التأكد من صحة البلاغ.

وجرى ضبط المتهم وزوجته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، والإحالة للنيابة التي تولت  التحقيق، وأمرت بإحالة الجناة إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقتل شاب على يد مدمن حاول مساعدته

شهدت منطقة “المنيرة الغربية” التابعة لمحافظة الجيزة جريمة قتل بشعة أقدم عليها مدمن بطعن شاب بسلاح أبيض حاول نقله إلى إحدى المصحات لعلاجه والتخلص من أثار السموم التي تملأ جسده، فكان جزائه القتل نتيجة لشهامته.

"تعبت من ابني ونفسي حد يساعدني نوديه المصحة" بتلك الجملة أبدت أسرة المتهم رغبتها في مساعدة أبناء منطقتهم في المنيرة الغربية لنقل ابنهم الذي أدمن المواد المخدرة في نقله إلى إحدى مصحات الإدمان لعلاجه على أمل أن يتم شفائه ويتخلص جسده من المخدرات.

على الفور استجاب شابين من أبناء المنطقة لرغبة أسرة الشاب المدمن وتوجها لمنزل لمتهم وحاولا اصطحابه بعد عرض عليه أن المصحة ستساعده في شفاء جسده، إلا أنه رفض "مش هتعالج.. سيبونى كدا"، لكن الشابين أخذا على عاتقهما مهمة نقله إلى المصحة تلبية لرغبة أسرته وأملا في شفائه.

تحول البيت في غضون دقائق معدودة إلى أشبه ساحة عراك يحاول كل طرف إثبات انتصاره وراح الطرفين يتبادلان الشد والجذب حتى نجح الشاب المدمن في الفرار منهما والإمساك بسكين أمامه على الطاولة وطعن بها أحد الشابين اللذين حضرا لمساعدته وفارق الحياة على الفور، ويدفع روحه ثمنا لشهامته.

وكان تلقى ضباط قسم شرطة المنيرة الغربية، إشارة من مستشفى زايد بوصول شخص مصاب بجرح طعني نافذ في منطقة البطن وتهتك بالأمعاء وتوفي متأثرًا بإصابته.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتبين أن المجني عليه وعاطل، حاولا اصطحاب شباب من متعاطي المواد المخدرة بناء على رغبة أهليته لإيداعه أحد مصحات علاج الإدمان، وحال ذلك قام الشاب «المدمن» بالتقاط سكين وسدد للمجني عليه طعنة نافذة استقرت في بطنه.

وتم نقل المصاب إلى مستشفى المنيرة الغربية لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى إثر الطعنة النافذة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة.

مقتل شخص وإلقاء جثته في الترعة بالإسماعيلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، ملابسات واقعة مقتل شخص، وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة ثالث الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية بغياب (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم) مُنذ 15 الجاري وتبين أن المتغيب يقيم بمفرده بمسكنه.

توصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية إلى أن وراء غياب المذكور 4 أشخاص وسيدة لاثنين منهم معلومات جنائية حيث قاموا باستدراج المجنى عليه لمنزل أحدهم وتعدوا عليه بالضرب والتعذيب حتى فارق الحياة وعقب ذلك قاموا بنقل الجثة بالتروسيكل الخاص بأحد المتهمين وإلقائها بترعة الإسماعيلية لوجود خلافات بين المجنى عليه وأحد المتهمين مما أثار حفيظته للتخلص منه بمساعدة باقي المتهمين.

عقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم أمكن ضبط المتهمين عدا أحدهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لذات السبب، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة المجني عليه من الترعة المشار إليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل