رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدمرة صواريخ أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مصدر مطلع في كوريا الجنوبية إن مدمرة الصواريخ الموجهة الأمريكية "يو إس إس سامسون" وصلت اليوم الجمعة، إلى مدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية لتجديد مواردها ولأغراض أخرى وهي الزيارة التي أعقبت مرورها بمضيق تايوان في وقت سابق من الأسبوع.

وأضاف المصدر - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - أن المدمرة التي رست في قيادة بحرية بالمدينة سيستمر توقفها في كوريا الجنوبية حتى يوم 3 مايو المقبل وسط توترات مستمرة ناجمة عن إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الأخيرة بما في ذلك اختبارها لصاروخ باليستي عابر للقارات.

وأشار إلى أن السفينة الحربية نفذت هذا الأسبوع ما وصفته البحرية الأمريكية "بالعبور الروتيني" لمضيق تايوان عبر المياه الدولية، وهي خطوة ينظر إليها على أنها "جزء من عملية الولايات المتحدة لإبقاء الصين المتعنتة بشكل متزايد تحت السيطرة".

وتأتي زيارة المدمرة إلى كوريا الجنوبية في الوقت الذي تكثف فيه سول وواشنطن التنسيق لكبح الاستفزازات المحتملة لكوريا الشمالية وسط تكهنات بأن بيونج يانج قد تجري تجربة نووية سابعة أو إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بعد تنظيمها العرض العسكري مؤخرا وقبل أو بعد انطلاق الحكومة الكورية الجنوبية الجديدة.

عاجل