رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصير يتفق مع سفير كوت ديفوار على زيادة التعاون الزراعي بين البلدين

نشر
وزير الزراعة وسفير
وزير الزراعة وسفير كوت ديفوار

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السفير ثيموتي ايزوان، سفير جمهورية كوت ديفوار في القاهرة، والوفد المرافق له.

وبحث القصير مع سفير كوت ديفوار سُبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، زيارة الوزير إلى كوت ديفوار المقرر لها الشهر المقبل، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (cop 15)، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

خلال اللقاء، أشار وزير الزراعة إلى متانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين في جميع المجالات، خصوصًا في قطاع الزراعة، مشيرًا إلى أن مؤتمر مكافحة التصحر المقبل سيكون له أهمية كبيرة للتعرف على الآليات اللازمة لمكافحة التصحر في دول إفريقيا، معربًا عن سعادته بزيارة المسؤول الإيفواري، لإتاحة الفرصة لمناقشة أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية مع وزيري الثروة الحيوانية والزراعة بجمهورية كوت ديفوار، في ضوء توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز سبل التعاون مع الدول الإفريقية.

وأكد وزير الزراعة على استعداد مصر لتقديم كل أوجه الدعم الفني للأشقاء في كوت ديفوار، والتعاون في جميع الأنشطة الزراعية المختلفة، ومجال التدريب وبناء القدرات.

من ناحيته، أشار سفير كوت ديفوار إلى أن بلاده ومصر تربطهما علاقات تاريخية طويلة، وهناك زيارات تمت على المستوي الرئاسي بين البلدين، كان آخرها زيارة الرئيس السيسي لساحل العاج عام 2019، ردا على زيارة الرئيس الحسين واتارا إلى القاهرة.

واتفق السفير الايفواري مع ما طرحه وزير الزراعة بضرورة زيادة التعاون الزراعي بين البلدين في جميع المجالات الزراعية المختلفة، مشيدًا بتجربة مصر في مجال مكافحة التصحر، ومعربًا عن تطلعه إلى نقل هذه التجربة إلى بلاده.

واتفق وزير الزراعة والسفير الإيفواري على أهمية التكامل الزراعي بين دول القارة الإفريقية، والتركيز على قضية التصنيع الزراعي، لتحقيق قيمة مضافة إلى الناتج القومي، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المواد الخام والموارد الطبيعية التي تزخر بها القارة الإفريقية.

عاجل