رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ساوموا أسرته بدفع أموال.. ضبط 5 أشخاص بتهمة خطف مواطن في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، من ضبط 5 أشخاص لقيامهم باختطاف أحد الأشخاص ومساومة أهليته لإطلاق سراحه مقابل مبلغ مالي، وتحرير المختطف.

تبلغ لمركز شرطة منيا القمح بمديرية أمن الشرقية من (أحد المواطنين - مقيم بدائرة المركز) بخروج والده (مالك شركة "له معلومات جنائية" - مقيم بذات العنوان) بسيارته إلا أنه لم يعد للمسكن، وفى وقت لاحق تلقى عدة اتصالات من مجهول من هاتف والده وقرر له قيام والده بالنصب عليه وطلب منه تجهيز مبلغ مالي مقابل إطلاق سراح والده.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص - مقيمين بمحافظة الشرقية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أربعة من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، كما قرر أحدهم بقيام المجني عليه بالنصب عليه في مبلغ مالي نظير شراء قطعة أرض، وعلى إثر ذلك قام بالاتفاق مع باقي المتهمين على اختطافه ومساومة نجله على المبلغ المالي، وبتاريخ الواقعة استقلوا مركبة "توك توك" ملك وقيادة أحدهم وتوجهوا لمحل إقامة المجنى عليه وقاموا بانتظاره أمام مسكنه، ولدى خروج المجنى عليه مستقلاً سيارته تتبعوه وحال سيره بدائرة المركز، قاموا بقطع الطريق عليه واصطحابه لمحل إقامة أحدهم.

وقام أحدهم بالاتصال بنجله وساومه على دفع المبلغ لإطلاق سراح والده وانصرف أحد المتهمين بسيارة المجني عليه وتركها بأحد الأماكن بدائرة المركز، ولقد أيد باقي المتهمين ما سبق، وبإرشاد أحد المتهمين أمكن ضبط المتهم الهارب، وتم تحرير المجني عليه، كما تم بإرشادهم ضبط (سيارة المجنى عليه وهاتفه المحمول - مركبة التوك توك المُستخدمة في ارتكاب الواقعة).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل