رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحديد مواعيد الترشح والانتخاب لعضوية مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان قرارًا بشأن مواعيد الترشح والانتخاب لعضوية مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية للدورة النقابية (2022 - 2026) مع عدم الإخلال بأحكام القرار الوزاري رقم 45 لسنة 2022.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - أن القرار نص على أن "كل من يرغب في الترشح لعضوية أو رئاسة مجلس إدارة المنظمة النقابية العمالية أن يقوم بتسجيل بياناته إلكترونيا على الرابط الإلكتروني المخصص لذلك على موقع وزارة القوى العاملة".

وأضافت أن التسجيل يتضمن البيانات الأساسية التالية الاسم الرباعي، والرقم القومي، والمهنة أو الوظيفة، ومحل العمل، والمؤهل الدراسي، والنوع، واسم المنظمة النقابية العمالية المرشح لرئاسة أو عضوية مجلس إدارتها، والمقعد الذي يرغب في الترشح عليه (عضو مجلس إدارة المنظمة النقابية /رئيس المنظمة النقابية).

ولفتت إلى أن القرار نص على أن يبدأ التسجيل الإلكتروني للراغبين في الترشح لعضوية أو رئاسة مجالس إدارة المنظمات النقابية بالنسبة للمرحلة الأولى للانتخابات بداية التسجيل 27 أبريل ونهايته 9 مايو القادم، والمرحلة الثانية من 10 مايو ونهاية التسجيل 22 مايو.

وأكد القرار أنه لا يخل التسجيل الإلكتروني بوجوب تقديم طلبات الترشح يدويا من المرشح شخصيا، أو وكيله بموجب توكيل رسمي، إلى اللجنة العامة المختصة المشرفة على الانتخابات مرفقا به المستندات المنصوص عليها في 20 من اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم.

عاجل