رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان يؤكد الالتزام بعملية حوار شامل يفضي إلى توافق سياسي بالسودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، التزام الحكومة الكامل بعملية الحوار  السياسي؛ للتوصل إلى توافق سياسي لإدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية. 
 

والتقى البرهان، اليوم الخميس، مع المبعوث البريطاني الخاص فيليب بارهام، والمبعوث الفرنسي الخاص فريدريك كلافير، وممثل الاتحاد الأوروبي انتي ويبر،  والمبعوث الألماني ثورسنون هاتر، والمبعوث النرويجي  اندري ستانسين، والمبعوث الأمريكي بيتر لورد.
 

وشدد البرهان، خلال اللقاء، على ضرورة توافق السودانيين على صيغة لإدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية من خلال حوار شامل يضم الجميع، بهدف التوصل إلى رؤية مشتركة لإنجاح الفترة الانتقالية. 
 

وقدم رئيس مجلس السيادة  للمبعوثين الدوليين شرحا وافيا لمجمل  الجهود المبذولة من قبل الحكومة  لإحداث  توافق وطني، عبر مبادرات وطنية وإقليمية وأممية.
 

ودعا المبعوثين الدوليين إلى دعم وتشجيع الأحزاب السياسية وأطراف العملية السياسية في السودان للوصول إلى توافق وطني يفضي لتشكيل حكومة لإدارة الفترة الانتقالية والوصول  إلى انتخابات حرة ونزيهة بنهايتها. 
 

وأوضح مدير الإدارة الأوربية بالإنابة بوزارة الخارجية السودانية السفير الرشيد  البصيلي،  في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول العديد من الموضوعات، في مقدمتها العملية السياسية بالسودان والجهود المبذولة لتحقيق التحول الديمقراطي المنشود. 
 

وأشار البصيلي إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى الدعم الأوروبي في المجالات الاقتصادية المتعلقة المعيشة المواطنين، والإسهام  بصورة قوية في إحداث اختراق في العملية السياسية.

عاجل