رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بنزيما وصلاح على موعد مع إنجاز تاريخي فمن يخطف لقب �البالون دور�

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

يعيش الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد فترة من التوهج والتألق مع فريقه الملكي في بطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

ونجح كريم بنزيما في إحراز هدفين في خسارة فريقه التي مني بها أمام فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء في ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وحقق بنزيما أرقاما قياسية وإنجازا تاريخيا في مواجهة فريقه أمام مانشستر سيتي، بعدما وصل للمباراة رقم 600 مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

وسجل بنزيما 318 هدفا خلال 599 مباراة سابقة له مع الفريق الملكي وصل 140 هدفا.

بنزيما أيضا سجل 41 هدفا لريال مدريد هذا الموسم في مختلف المسابقات، وأصبح خامس لاعب يصل إلى 40 هدفا أو أكثر في تاريخ النادي في موسم واحد.

وكان آخر من فعل ذلك مع ريال مدريد كان الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، حينما سجل 44 هدفًا في موسم 2017/2018.

كريم بنزيما أصبح الخامس في قائمة تضم كريستيانو رونالدو، وبوشكاش ودي ستيفانو وهوجو سانشيز.

بنزيما يقدم موسما من أروع مواسمه مع ريال مدريد حيث هو الهداف الحالي لبطولة الدوري الإسباني برصيد 22 هدفا، بجانب تقديمه لمستويات عالية مع فريقه وقيادته للملكي نحو دور نصف النهائي بالبطولة.

بنزيما سيكون على موعد مع إنجاز تاريخي حال تحقيق فريقه للقب بطولة دوري أبطال أوروبا، في حال تخطي الملكي عقبة السيتي في مباراة العودة بإسبانيا والفوز عليه ومن ثم التأهل للمباراة النهائية، حيث سيكون بنزيما من أبرز المرشحين الأوفر حظا للفوز بجائزة البالون دور.

أما محمد صلاح لاعب فريق ليفربول سيكون أيضا على موعد مع نفس الإنجاز الذي سيحققه كريم بنزيما وسيصبح على موعد مع تحقيق بطولة لقب دوري أبطال أوروبا حال تخطي عقبة فريق فياريال الإسباني في مباراة العودة والخروج منتصرا أو متعادلا للتأهل للمباراة النهائية.

صلاح هذا الموسم يقدم أداء من أفضل مواسمه مع ليفربول فهو الهداف الحالي لبطولة الدوري الإنجليزي، وأيضا نجح في قيادة فريقه في مباريات صعبة.

صلاح حال تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي سيصبح على موعد مع بطولات أخرى يحققها فريقه وهي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وحال تحقيق لقب تلك البطولات مع فريقه سيصبح من أبرز المرشحين لجائزة الكرة المصرية.. فمن سيكون المرشح الأوفر حظا من صلاح أو بنزيما أو غيرهم للفوز بالبالون دور.

عاجل