رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول يضع قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية أمام فياريال

نشر
ليفربول وفياريال
ليفربول وفياريال

فاز فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره فياريال بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز في ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أحرز ثنائية ليفربول روني حارس فياريال بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، في حين أحرز الهدف الثاني بعدها بدقيقتين ساديو ماني الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني.

بتلك النتيجة يقطع ليفربول شوطا كبيرا نحو التأهل للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، انتظارا لمباراة العودة في إسبانيا الثلاثاء المقبل.

أحداث المباراة

وشهدت أحداث الشوط الأول بين الفريقين سيطرة واضحة من جانب ليفربول الذي فرض نفسه على مجريات الأمور خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول.

ليفربول فرض نفسه بقوة خلال أحداث الشوط الأول من المباراة ووصل لمرمى فريق فياريال بفضل تحركات صلاح وماني ودياز وشكلوا خطورة حقيقية على مرمى الفريق الإسباني.

وأهدر محمد صلاح لاعب فريق ليفربول فرص ضائعة كانت كفيلة بهز شباك فريق فياريال، ولكن دفاعات الفريق الإسباني وحارسه كانوا بالمرصاد لكل هجمات الريدز.

ووضح على ليفربول النزعة الهجومية الكبيرة من أجل إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، ولكن دفاعات فياريال كانت بالمرصاد.

وأهدر ساديو ماني فرصة هدف محقق بعدما لاحت له فرصة خطيرة أنفرد بها بالمرمى، ولكن سددها اللاعب بعيدا عن مرمى فياريال.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول ليفربول إحراز هدف التقدم، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين في انتظار الشوط الثاني وأحداث سير المباراة.

وفي الشوط الثاني نجح فريق ليفربول في إحراز هدفين في مرمى فريق فياريال الإسباني.

أحرز هدفي ليفربول روني حارس فياريال بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، في حين أحرز الهدف الثاني بعدها بدقيقتين ساديو ماني الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني.

بعد هدفي ليفربول واصل الريدز ضغطه وسيطرته على مجريات الأمور، وحاول الليفر إحراز الهدف الثالث الذي يأمن نتيجته للعبور للمباراة النهائية، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم لليفربول يدفع به خطورة كبيرة نحو التأهل للمباراة النهائية.

عاجل