رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السويس.. رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن عبد المجيد صقر، محافظ السويس، رفع درجة الاستعداد القصوى واستمرار المتابعة على مدار الساعة لاستقبال عيد الفطر المبارك. 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمبنى الديوان العام، اليوم الأربعاء، لبحث الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك والإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير سبل الراحة وتقديم الخدمات للمواطنين من أهالي المحافظة والقادمين من المحافظات الأخرى أثناء أيام العيد، في حضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس و خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وإيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة و محمد رضوان مساعد مدير الأمن والقيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والغرفة التجارية ومديري مشروعات المحافظة والمصالح الحكومية ومديري المرافق العامة.
وقدم المحافظ، خلال الاجتماع، التهنئة للقيادات التنفيذية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر، وكلف المحافظ رؤساء الأحياء ومدير إدارة الطوارئ والتدخل السريع بتجهيز جميع الحدائق والشواطئ العامة خلال إجازة العيد وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحا ومساءً.
كما كلف إدارة الشاليهات والشواطئ بالاستعداد لاستقبال الرحلات من داخل وخارج السويس القادمين من شاطئ السوايسة والالتزام باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.
وأكد صقر مدير مشروع الأسواق بعمل حملات مستمرة داخل الأسواق لمتابعة انتظام العمل وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والعمل علي ضبط ومراقبة الأسعار داخل الأسواق.
ووجه صقر، رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالسويس بتكثيف العمل وتطهير خطوط الصرف الصحي والبالوعات، مؤكدا علي التنسيق الكامل مع إدارة أشغال بورتوفيق بهيئة قناة السويس والاستجابة لأي بلاغات ترد عن انقطاع المياه أو أي مشاكل خاصة بالصرف الصحي.
كما وجه برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتحديد الورديات والأطقم الطبية، كذلك أكد على مرفق إسعاف السويس بعمل خطة انتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية وأماكن التجمعات والحدائق العامة. 
وشدد صقر على مديرية التموين بأهمية تحقيق المستهدف من توريد كميات القمح المحددة من المزارعين لهذا العام وصرف الحوافز ومستحقات المزارعين أولا بأول والتشديد لمنع أي تلاعب أو متاجرة بالمحصول.
وأصدر المحافظ توجيهاته لمدير عام التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري ومباحث التموين بعمل حملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم والأسماك للحفاظ على صحة المواطنين.
وكلف صقر، رئيس الغرفة التجارية بالسويس باستمرار فعاليات معارض "أهلا رمضان" حتي نهاية العام بالتنسيق مع الشركات الكبرى العاملة في مجال الأغدية والسلع الغذائية المتنوعة، مؤكدا علي رؤساء الأحياء بالموافقة علي إقامة منافذ أو شوادر لبيع السلع والمواد الغذائية بدون مقابل علي أن تلتزم بالبيع بأسعار مخفضة للجميع.

عاجل