رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تكرم 25 حافظا للقرآن الكريم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم الأربعاء، 25 حافظا لكتاب الله، في ختام المسابقة التي نظمتها قناة الدلتا الفضائية بالتعاون مع محافظة الغربية للعام الـ13 على التوالي، بحضور سوزان الحو رئيس القناة وعبدالرحمن عمار مسؤول شؤون المساجد الحكومية بمديرية أوقاف الغربية.
ووجه المحافظ التحية والشكر والتقدير لرئيس الجمهورية الذي أطلق الجمهورية الجديدة "جمهورية بناء الإنسان"، لتوعية وبناء الشباب من خلال التدريبات أو المسابقات.. مشيرا إلى فضل شهر رمضان كشهر يحمل الخير وكانت به كثير من الاحتفالات تصادفت هذا العام مع أعياد الإخوة الأقباط وأعياد الربيع وعيد تحرير سيناء.
ووجه المحافظ التحية والتقدير لحفظة القرآن الكريم وكذلك أولياء الأمور ولجنة التحكيم، كما وجه الشكر لسوزان الحو وفريق الإعداد والمخرج، على الجهد المبذول في تنظيم مسابقة أهل القرآن على مدار 12 عاما سابقة ، موجها رئيس القناة بإضافة مجالات أخرى إلى المسابقة بهدف تطويرها مثل (الإنشاد الديني، وحفظ وتفسير الأحاديث النبوية الشريفة، والأبحاث العلمية في جوانب تدبر الإعجاز العلمي للقرآن وكذلك الأمور الفقهية).
ومن جانبه، تحدث عبدالرحمن عمار عن فضل القرآن وحفظ وتدبر معانيه كعامل أساسي في بناء الإنسان القوي والنافع لدينه ووطنه، مشيرا إلى أن القرآن يحث على العمل من أجل رفعة شأن الأمة وبناء الإنسان الذي يقوم على تعمير الأرض وإصلاحها.
واختتم الحفل بتسليم شهادات التقدير والجوائز المالية إلى الفائزين في مستويات المسابقة الأربعة (حفظ وتجويد القرآن الكريم كاملا، حفظ وتجويد ثلاثة أرباع القرآن، حفظ وتجويد نصف القرآن، وحفظ وتجويد ربع القرآن).
 

عاجل