رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تعلن إنشاء مجمع مستشفيات تخصصية بالإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية؛ اتخاذ الإجراءات التمهيدية لإنشاء مجمع مستشفيات تخصصية، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 31 ألفًا و500 متر مربع ووضع تخطيط كامل للمشروع ليضم عدة مستشفيات في إطار تطوير البنية التحتية بالمستشفيات الجامعية.


وأوضح مندور - في بيان صحفي، صدر عن الجامعة اليوم الأربعاء - أن تلك المستشفيات تشمل طب وجراحة الأطفال ومركزًا لمناظير الجهاز الهضمي والكبد وغير ذلك من المستشفيات المتخصصة من أجل تقدم خدمة طبية متميزة للمرضى؛ إلى جانب توسعة مستشفى الأورام والطب النووي لخدمة مرضى الأورام؛ في ضوء زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الأورام؛ تمهيدًا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا للمبادرة الرئاسية.


وأشار إلى أنه تم البدء في توسعة مستشفى الأورام والطب النووي من خلال إضافة دور رابع وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيل مستشفى الأورام بالكامل لتتطابق مع معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية مقدمًا الشكر لفريق العمل بالمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور عادل حسن المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.


وفيما يتعلق بالجامعة الأهلية؛ أشار مندور إلى أنه قريبًا ستظهر جامعة قناة السويس الأهلية إلى النور حيث تم الإنتهاء بنسبة 98% من العمل؛ كما تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية، والبدء في أعمال التشطيب، معلنًا أنه مع حلول 30 يونيو القادم سيتم الانتهاء كلياً من الجامعة الأهلية.


وأشار إلى أنه جار الآن التعاقد على تجهيز المعامل والمرافق والورش لتصبح نقطة إشعاع علمي وأكاديمي ونقطة جذب قوية لتنمية سيناء البقعة الأغلى من أرض مصر، لافتًا إلى أنه عرض، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة، تقريرا تفصيليا عن زيارة وزير الشباب والرياضة؛ معربًا عن سعادته بالتطوير الشامل الذى يتم بمعسكر القرش لخدمة مجتمع الإسماعيلية.


ولفت إلى المجهودات الكبيرة لمحافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة لإتمام هذا المشروع الذي تدعمه وزارة الشباب والرياضة ويشمل إنشاء ملعب كرة قدم القانوني والخماسي بمدرجاته ومظلة وملعب أكليريك وحمام سباحة نصف أوليمبي ومسرح ومناطق لاند سكيب. 


كما أشار إلى أن الجامعة تشهد تطورًا ملحوظًا في بنيتها التحتية والإنشائية حيث يسير العمل على قدم وساق للانتهاء من مبني كلية الألسن الجديد ليبدأ العمل به مع بداية العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 وبالتوازي يسير العمل بمبنى الحاسبات والمعلومات، بينما جاري العمل بالمخطط المعماري والإنشائي للمبنى الجديد لكلية الهندسة.

 

عاجل