رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. بدء توريد محصول القمح من المزارعين للصوامع ثالث أيام عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن الدولة تبذل أقصى جهدها لتوفير مخزون استراتيجي آمن من القمح، مشيرًا إلى أنه تم توجيه جميع المديريات المسئولة عن عملية توريد الأقماح لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للتسهيل على المزارعين.
 

وأضاف الشريف - في تصريح اليوم الأربعاء- أنه تم التنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة ليكون بداية موسم توريد الأقماح في المحافظة من المزارعين للصوامع في 4 مايو المقبل الذي يوافق ثالث أيام عيد الفطر المبارك.
 

من جهته، أوضح مدير مديرية التموين بالإسكندرية محمد سعد الله أن المستهدف هذا العام توريد من 120 إلى 130 ألف طن أقماح، حيث بلغت مساحة زراعة القمح في المحافظة هذا العام نحو 73 ألف فدان، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل 6 لجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة لـ6 مواقع تخزينية.
 

وعلى صعيد آخر، أكد محمد الشريف أن المحافظة تعمل بكل جهد لصيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة.
وقال إنه تم تكليف المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق بالمناطق الأكثر احتياجًا وإعادة الشئ لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.
 

وأوضح أنه استجابة لمطالب أهالي حي الجمرك تم إدراج 25 شارع من شوارع حي الجمرك ضمن الخطة الاستثمارية للرصف هذا العام وتم تخصيص نحو 5 مليون جنيه من ميزانية الخطة الاستثمارية لرصف الشوارع بالحي، بالإضافة لأعمال إعادة الشئ لأصله بعد الانتهاء من مشروعات الغاز، والكهرباء والمياه بالشوارع وترميم الحفر والمتهالك من الأسفلت.
 

من جهتها، فالت المهندسة أمل محمود إنه تم البدء في أعمال الرصف بشوارع منطقة الترسانة وهي شارع ابن زولاق، وشارع الطرودي، وابن سليمان، و حارة مكي وحارة عبدالوهاب، مضيفة بأنه تم البدء في كشط شارع محمود عباس العقاد "البوسطة القديمة"، وشارع السبع بنات، أما عن إعادة الشئ لأصله عقب الانتهاء من مشروعات المرافق العامة، فقد أفادت مدير مديرة الطرق بأنه يتم حاليًا إعادة الشئ لأصلة بشوارع (فرنسا - الشمرلي - الحلواني).

عاجل