رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حكاية آية التي دافعت عن حقها فقتلها زوجها قبل الإفطار

نشر
مستقبل وطن نيوز

خمس سنوات كاملة عاشتهم "أية رزق" صاحبة الـ28 عاما في منزل زوجها، رغم الحب الذي كان يجمعهما إلا أنه كان الدائم التعدي عليها بالضرب والإهانة وكانت تتحمل الزوجة على أمل أن ينصلح حاله حفاظا على شمل أسرتهم الصغيرة، حتى فقدت الزوجة البريئة حياتها على يد زوجها بطريقة بشعة.

حيلة شيطانية لجأ إليها الزوج لخداع زوجته وأسرتها، خاصة بعد أن تركت الزوجة منزل الزوجية قبل شهر رمضان المبارك بعدة أشهر على إثر خلافات بينهما، لكنه استغل قدوم الشهر المعظم واعتبرها فرصة لإقناع أسرة زوجته في عودتها ونسيان الخلافات لكنه كان يخفى في نفسه شيئا لم تضح رؤيته إلا بعد عودتها للمنزل.

قبل 3 أيام كانت عزبة شقرف التابعة لمركز بلقاس محافظة الدقهلية على موعد مع واحدة من أبشع الجرائم التي سُجلت خلال شهر رمضان، لم يراع فيها الزوجة قدسية الشهر الكريم وحرمة إراقة الدماء خاصة أن الضحية هي زوجته وأم طفليه.

بعد أن نجح الزوج في إعادة زوجته إلى منزل الزوجية بحجة نسيان الخلافات طلب منها التنازل عن القضايا التي رفعتها عليه، لكنها رفضت لعدم ثقتها به وتأكدها من أنه أعدها لذلك الغرض، وتشاجرا الاثنين قبل الإفطار، مما جعله يتعدى على زوجته بالضرب المبرح على رأسها مستخدماً قطعة خشبية «شومه» فسقطت أرضاً متوفية في الحال، وعندما أيقن أنها فارقت الحياة تركها وفر هارباً.

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بلقاس بمصرع ربة منزل على يد زوجها خلال مشاجرة بينهما بعزبة شقرف التابعة للمركز ووفاتها.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة بلقاس إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع «آية رزق القباني» 28 عاماً، بعدما تعدى عليها زوجها بالضرب على رأسها مستخدماً قطعة خشبية "شومه"، فسقطت أرضاً، وتوفيت في الحال، وتركها وفر هارباً.

وبالفحص، تبين، أن المتوفاة كانت قد تركت منزل الزوجية منذ عدة شهور بسبب خلافات سابقة مع زوجها، وتم الصلح بينهما، وعادت إلى منزل الزوجية في بداية شهر رمضان إلا أن الخلاف تكرر بينهما اليوم، والذي أدى إلى قيامه بالتعدي عليها والذي أدى إلى وفاتها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بنقل الجثة لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي وانتداب الطبيب الشرعي لتشريحها وبيان سبب الوفاة.