رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم عقود التجمعات التنموية الجديدة على المنتفعين في وسط سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلَّم محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، عقود التجمعات التنموية الجديدة في منطقة النثيلة بوسط سيناء على المنتفعين، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وعيد تحرير سيناء.

وأشار المحافظ إلى طرح التجمعات التنموية على المواطنين في أكتوبر الماضي، موضحًا أن عددها 10 تجمعات تنموية متكاملة هي: (النثيلة 1، النثيلة 2، طويل الحامض، صدر الحيطان، التمد بمركز نخل والخفجة، خشم الجاد، الدفيدف، النوافعة، الكيلو 61 ببغداد بمركز الحسنة)، وتم إنشاؤها بتكلفة بلغت نحو 4 مليارات و57 مليون جنيها. 

وأضاف المحافظ أن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية، حيث يضم أراض زراعية مجهزة "5 أفدنة لكل منتفع"، منزل، ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة، وأنشطة ومشروعات إنتاجية، لافتا إلى أن المحافظة بدأت منذ الأسبوع الماضي في تسليم تلك التجمعات للمنتفعين بالتزامن مع احتفال المحافظة بعيدها القومي وعيد تحرير سيناء. 

وشدد المحافظ على ضرورة العمل بجدية لزراعة الأرض، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه في حالة زراعة الأرض سيتم منح المستفيد 5 أفدنة أخرى.

ولفت المحافظ إلى توزيع شتلات أشجار الزيتون بالمجان على المنتفعين لزراعة فدان من الأفدنة الخمسة بالزيتون، مشيرًا إلى توفير سيارة من مجلس المدينة التابع له التجمع لإحضار متطلبات المواطنين. 

وأضاف أنه تم تعيين مجلس اتحاد للشاغلين بكل تجمع، مشيرًا إلى انتداب موظفين للعمل في المدارس ومراكز الشباب والأماكن الخدمية المتنوعة في التجمعات التنموية.

وتفقد المحافظ مشروع إنشاء الموقف الجديد في مدينة نخل والذي يقام على مساحة 9.5 فدان بتكلفة 21 مليون جنيه، مشددا على الانتهاء من تنفيذ الأعمال خلال الفترة المحددة وطبقا للبرنامج الزمني المقرر.

حضر تسليم العقود كل من هشام الخولي نائب المحافظ وأسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، والمهندس ناجي إبراهيم رئيس منطقة تعمير سيناء، المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، وكليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، المهندسة مايسة محمد محمود مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بشمال سيناء، ومحسن سالم رئيس مركز ومدينة نخل.

عاجل