رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: استمرار الحصار الحوثي لتعز سياسة عقاب جماعي ضد سكانها لرفضهم الانقلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، استمرار حصار ميليشيا الحوثي الإرهابية، لمحافظة تعز، بأنها سياسة عقاب جماعي ضد سكانها، لرفضهم الانقلاب الحوثي.

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على “تويتر” مساء اليوم -: سبعة أعوام من المعاناة الإنسانية اليومية التي يتجرعها الملايين من أبناء محافظة تعز أكبر محافظة من حيث الكثافة السكانية في اليمن، جراء الحصار الغاشم المفروض عليها من ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف، أنّ استمرار حصار ميليشيا الحوثي الإرهابية لمحافظة تعز، ورفض كل الدعوات وتقويض الاتفاقات لرفع الحصار عنها ابتداءً من اتفاق استوكهولم وحتى إعلان الهدنة برعاية أممية، مرورًا بالمبادرات المحلية، سياسة عقاب جماعي، تعكس حقدها الدفين على أبناء المحافظة الذين رفضوا الانقلاب منذ اللحظة الأولى.

وطالب وزير إعلام اليمن، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات حقوق الإنسان بممارسة ضغوط حقيقية على ميليشيا الحوثي الإرهابية لإنهاء الحصار عن محافظة تعز، ورفع النقاط والحواجز، والسماح بتنقل المواطنين بشكل طبيعي وتدفق المواد الغذائية والسلع الأساسية.