رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تبحث مع رئيس قصور الثقافة اللمسات النهائية لإطلاق مشروع سينما الشعب

نشر
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قالت وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم إن المشروع القومي "سينما الشعب.. سينما النهاردة.. بأسعار زمان" يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية والمعرفية والتوعوية للشباب قبل العروض الرئيسية بدور عرض سينما الشعب، وينطلق اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر المبارك بالفيلم الوثائقي "التجلي".


جاء ذلك خلال اجتماعها مع رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المخرج هشام عطوة، ومدير قصر السينما الفنان تامر عبد المنعم؛ لوضع اللمسات النهائية الخاصة بإطلاق المشروع.


وأضافت أن فيلم "التجلي" مدته 4 دقائق ومن إبداعات أوائل الأقسام من خريجي الدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما دفعة ديسمبر 2022 تحت إشراف الفنان تامر عبد المنعم، وهم المخرج عبد الله مرسي، السيناريست علاء فرغلي، مونتاج أحمد سرحان، تصوير عبد الرحمن محمد، والتعليق الصوتي للإعلامي الكبير مفيد فوزي.


وأشارت إلى أن الفيلم من إنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية، ويعد نتاج معسكر سانت كاترين السينمائي، الذي أقيم شهر يناير الماضي، ضمن فعاليات مبادرة "ابدأ حلمك .. السينما بين إيديك".


وأوضحت أنه يروى قصص المقدسات في منطقة سانت كاترين سعياً للترويج لأحد الأماكن التي تلقى اهتماماً من الدولة المصرية، حيث يتناول الجبل الذي تجلي عليه الله لنبيه موسى، وأهمية المزار العالمي الذي يستقبل السياح من شتى بقاع الأرض، كما يستعرض قصة دير القديسة سانت كاترين الذي يحتضن مسجداً ويضم بئر سيدنا موسى والشجرة التي استظل بها. 


جدير بالذكر أن الدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما دفعة ديسمبر 2022 قام بالإشراف عليها كل من المخرج فخر الدين نجيدة، المونتير حسام المحفوظي، مدير التصوير زايد نايف.

عاجل