رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: الفعاليات الرمضانية حققت حضوراً جماهيرياً ضخماً

نشر
 وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن شهر رمضان المعظم ضم العديد من الفعاليات المتنوعة احتفالا باختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي، وحققت حضورا جماهيريا ضخما في كافة المواقع الثقافية.


وأضافت عبدالدايم، خلال حضورها عرض "بردة الإمام البوصيري" على مسرح مركز الإبداع الفني بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والمشرف العام على مسرح مركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أن الفعاليات سعت إلى ترسيخ الهوية وإبراز ملامح الحراك الإبداعي في مصر.


وأشارت إلى نجاح الفعاليات فى جذب أبناء الوطن من مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية خاصة الشباب، مشيدة بأداء الأبطال والعرض الذى تميز بالتجديد واحتفظ بالشكل التراثي الأصيل . 


من جانبه، قال المخرج خالد جلال، إن بردة الإمام البوصيري يعد مشروعا أساسيا لكل دفعات ستوديو مركز الإبداع الفني نظرا لما يتميز به من مقومات إبداعية مميزة ، مشيراً إلى أن اليوم يستعيد ذكريات ما يزيد عن عقد من الزمان حيث يتم تقديم العرض بنفس نجوم عرضي قهوة سادة وسلم نفسك.


عرض بردة الإمام البوصيري رؤية وإخراج خالد جلال، موسيقي عماد الرشيدي، قيادة أحمد محروس ويضم ابياتا من القصيدة الشهيرة التي تمثل علامة بارزة في عالم المديح النبوي وتتناول حب النبي محمد (ﷺ) وصفاته وسيرته العطرة.