رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يعلن إفشال مخطط إرهابي لاغتيال إعلامي روسي بارز

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إحباط أجهزة الأمن مخططا إرهابيا استهدف اغتيال إعلامي تليفزيوني بارز في البلاد، ملمحا إلى اتهام الغرب في هذه المحاولة الفاشلة. 
 

وقال بوتين - خلال كلمة ألقاها أمام اجتماع موسع لمجلس النيابة العامة الروسية اليوم الاثنين- "صباح اليوم أوقفت هيئة الأمن الفيدرالية أنشطة مجموعة إرهابية، كانت تخطط لمهاجمة أحد أشهر الإعلاميين الروس واغتياله".
 

وأضاف أن "الغرب بسبب تكبده هزيمة إعلامية في روسيا انتقل إلى محاولات اغتيال صحفيين روس"، لافتا إلى أن "الغرب سيحاول الآن النأي بنفسه عن هذه القضية، ولكن هناك حقائق وأدلة دامغة".
 

يُذكر أن هيئة الأمن الفيدرالية أعلنت - في بيان اليوم - أن الإعلامي، الذي تحدث عنه الرئيس بوتين هو المذيع التليفزيوني سيرجي سولوفيوف، مشيرة إلى أن مخطط اغتياله وضع من قبل مجموعة من عناصر تنظيم "الاشتراكية الوطنية ــ القوة البيضاء" النازي، المدرج على قائمة الإرهاب في روسيا.
 

وفي سياق آخر، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، أن محادثات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في موسكو قد تتناول الوضع في مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا.
 

وقال رودينكو للصحفيين، اليوم الاثنين، إن "الهدنة الإنسانية، التي أعلنتها موسكو في ماريوبول اليوم بغية إجلاء المدنيين المفترض تواجدهم داخل مصنع الصلب الضخم "آزوفستال"، آخر معقل للقوات الأوكرانية في المدينة، تمثل إشارة حسن نية كبيرة من الجانب الروسي".
 

وأضاف: "سيصل غدا الأمين العام للأمم المتحدة وسيتم استعراض هذه المسائل".
 

وفي شأن مختلف، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، اليوم الاثنين، إن رحيل الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة أواخر يونيو المقبل من شأنه تقويض عمل البعثة الدبلوماسية الروسية بشكل خطير.
 

وأضاف السفير الروسي -في تصريح نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- أن هذه الخطوة "ستكون ضربة كبيرة لنا، 28 شخصا من الدبلوماسيين والموظفين الإداريين، فمن الصعب تخيل ما سيحدث بعد 30 يونيو عندما يغادرون الولايات المتحدة".
 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا تأخذ في الاعتبار مقترحات موسكو المتعلقة بعمل البعثات الدبلوماسية.

عاجل