رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: استمرار الأجواء الربيعية حتى نهاية الأسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال تلك الأيام حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وتشهد ارتفاعا طفيفا عن الأيام الماضية، وتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 31 درجة مئوية.

وأضافت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"-  أن الأجواء خلال فترة النهار تكون حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومعتدلة الحرارة على محافظات السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على محافظات الجنوب، ولكن مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل تنخفض بشكل ملحوظ والطقس يكون مائلا للبرودة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، موضحة أن هناك فرقًا كبيرًا بين درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل يتجاوز الـ13 درجة.

وتابعت أن اليوم تكونت شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع فرص لسقوط الأمطار على مناطق من سيناء وبعض المناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر، متوقعة استمرار الأجواء الربيعية حتي نهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أنه خلال فترة الليل مازلنا نشهد انخفاضا فى درجات الحرارة، ناصحة بارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار،  ولكن نحافظ على الملابس الثقيلة إلى حد ما خلال فترة الليل والقيادة بهدوء تام على الطرق والمتابعة الجيدة على النشرة الجوية.

عاجل