رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي والهند يتفقان على إطلاق مجلس التجارة والتكنولوجيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 اتفقت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ورئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، على إطلاق مجلس التجارة والتكنولوجيا بين الاتحاد الأوروبي والهند في اجتماع عقد في نيودلهي صباح اليوم الاثنين.
 

وذكر بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي قبل قليل، أن آلية التنسيق الاستراتيجي ستسمح للشريكين بمعالجة التحديات في مجالات العلاقات التجارية، والتكنولوجيا والأمن، وبالتالي تعميق التعاون في هذه المجالات بين الاتحاد الأوروبي والهند.
 

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على أن التغييرات السريعة في البيئة الجيوسياسية تسلط الضوء على الحاجة إلى مشاركة استراتيجية متعمقة مشتركة، وسيوفر مجلس التجارة والتكنولوجيا التوجيه السياسي والهيكل الضروري لتفعيل القرارات السياسية، وتنسيق العمل الفني، وتعزيز التعاون على المستوى السياسي لضمان التنفيذ والمتابعة في المجالات المهمة للتقدم المستدام للاقتصادات الأوروبية والهندية.
 

وتابع أنه مع الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين أوروبا والهند، فإننا على ثقة من أن القيم والمصالح المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والهند توفر أساسًا قويًا لتكثيف التعاون الاستراتيجي المتبادل المنفعة والأعمق.
 

ولفت البيان إلى التزام الاتحاد الأوروبي والهند بعقود من الشراكة الوثيقة وهما مصممان على زيادة الجهود المشتركة ،لمواجهة التحديات الحالية ومعالجة الظروف الجيوسياسية.
 

وأفاد البيان بأن القرار سيكون إنشاء مجلس التجارة والتكنولوجيا الأول للهند مع أي من شركائها، والثاني بالنسبة للاتحاد الأوروبي بعد إنشاء مجلس مماثل مع الولايات المتحدة، كما يعد إنشاء هذا المجلس خطوة أساسية نحو شراكة استراتيجية معززة لصالح جميع الشعوب في الاتحاد الأوروبي والهند.

عاجل