رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش العراقي يعلن تحصين الحدود مع سوريا بثلاث تقنيات متطورة

نشر
المتحدث باسم القائد
المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية

أكد مكتب القائد العام للقوات المسلحة في العراق، اليوم الأحد، تحصين الحدود العراقية – السورية بثلاث تقنيات متطورة، مشيرا إلى تنفيذ عمليات إنزال جوي بعمق الصحراء لأول مرة في إطار عمليات الإرادة الصلبة بمرحلتها الثانية.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، -في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- إن "عملية الإرادة الصلبة بمرحلتها الثانية نفذت للمرة الأولى عمليات نوعية وإنزالا جويا بعمق الصحراء من خلال قوات عراقية محمولة جواً ممثلة بالقوات الخاصة العراقية وفرقة الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب".

وأضاف، أن "العملية بمرحلتيها الأولى التي نفذت في السابق والثانية التي انطلقت أمس حققت الأهداف المطلوبة والقائد العام شدد على أهمية توحيد الجهد الاستخباري بين الأجهزة الأمنية وهو ما دفع نحو تحقيق ضربات موجعة للإرهاب تم فيها قتل قيادات وإلقاء القبض على أخرى مهمة".

وتطرق المسؤول العسكري العراقي، إلى تواجد العصابات الإرهابية في المناطق المعقدة جغرافياً، قائلا "الجهد الاستخباري يسهم بتحديد أماكن تلك الجماعات وتوجيه ضربات قاصمة لها وليس شرطاً أن تتم الضربات فقط خلال العمليات العسكرية الكبيرة بل الضربات مستمرة عبر عمليات نوعية عبر صقور الجو باستهداف تجمعات وأماكن للإرهابيين".
وشدد على أن "القوات الأمنية أجرت تحكيمات وتحصينات على الحدود ما سمح بتحصينها وتأمينها بشكل جيد جداً وهي حالياً ممسوكة من قبل قطعات حرس الحدود".
 

عاجل