رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفيوم.. توريد 911 طنا من القمح إلى صومعة طامية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري صومعة طامية التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين للوقوف على سير العمل ومتابعة أعمال توريد محصول القمح بالصومعة.

وتابع الأنصاري- وفقا لبيان صحفي صادر عن المحافظة اليوم الأحد - أعمال الفرز وأخذ العينة من الأقماح لتحديد درجة نقاوتها ثم تفقد "نقرة " استقبال الأقماح بالصومعة؛ وغرفة ميزان "البسكول"؛ وغرفة لوحة التحكم وغرفة طلمبات الحريق واستمع لشرح تفصيلي من مدير عام الصومعة حول مراحل توريد الأقماح بداية من دخول السيارات الواردة مروراً بلجنة الفرز حتى إصدار بيان بالوزن والتفاصيل وآلية سداد المستحقات المالية للمزارعين والموردين.

ووجّه المحافظ، مدير عام الصومعة بتيسير الإجراءات أمام موردي الأقماح، مشدداً على وضع آلية واضحة لتوريد الأقماح مساعدة وتسهيلاً على المزارعين وبسرعة انهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين.. مؤكدا أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بمحصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين سيد حرز الله؛ أن صومعة طامية تضم 12 خلية سعة كل خلية 5 آلاف طن بإجمالي طاقة تخزينية 60 ألف طن؛ لافتاً إلى أنه تم توريد 911 طنا حتي ظهر اليوم؛ وأن العمل يجري على قدمٍ وساق لاستقبال الأقماح من الموردين وأن خلايا الصومعة بها تهوية للحفاظ على المخزون من الأقماح لأطول فترة ممكنة لحين تسليمها للمطاحن التموينية.
 

عاجل