رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسسة العويس تحتفي بكتاب عبد الغفار حسين «كتب وكتاب ـ قراءات مختارة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وسط حضور عدد كبير من الكتاب والمثقفين والمهتمين، وقع عبد الغفار حسين كتابه الجديد "كتب وكتاب ـ قراءات مختارة" الصادر حديثا عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، مساء أمس السبت (23 أبريل) في مبنى المؤسسة، وفي أجواء من الحوار الحيوي تحدث عبد الغفار عن طبيعة كتابه الذي يعد جزءا أول من سلسلة لاحقة في ذات الاتجاه.


وحضر حفل التوقيع محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وبلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، والمستشار الدكتور عارف الشيخ والمستشاران في هيئة دبي للثقافة صلاح القاسم وظاعن شاهين، والدكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية وعدد كبير من الشخصيات الثقافية والاجتماعية، بالإضافة إلى نخبة من الكتاب والمؤلفين الذين استعرض عبد الغفار حسين كتبهم في كتابه.


ورحب الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، عبد الحميد أحمد بالحضور في بداية الندوة الخاصة بالتوقيع.. وقال إن عبد الغفار حسين رمز من رموز الثقافة والعمل الاجتماعي وأن كتابه هذا جاء نتيجة قراءة متأنية لكتب صدرت في مراحل مختلفة وفي مواضيع شتى، حيث عمل في بلدية دبي وأسهم في تأسيس مجلة أخبار دبي وتأسيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وكذلك جائزة العويس الثقافية وعاصر شخصيات كبيرة سياسية واقتصادية واجتماعية.


وتحدث عبد الغفار حسين عن كتابه قائلا: حاولت ألا أكون قارئا عابرا وناقشت الأفكار الواردة في الكتب وخاصة تلك الصادرة عن الإمارات أو في الإمارات حيث كنت موضوعيا لأنني عاصرت منذ ستينيات القرن الماضي التحولات التي حدثت في الإمارات.


وأضاف: يحتوي الكتاب على مائة وخمسين كتابا استعرضتها في مختلف المواضيع، بينها ستون كتابا لمؤلفين من الإمارات، أي أكثر من ثلث الكتب التي استعرضتها، وهي دلالة جيدة على تصاعد حركة التأليف والنشر في الإمارات.


يذكر أن كتاب " كتب وكتاب ـ قراءات مختارة "جاء بـ 842 صفحة من القطع المتوسط تصدرته لوحة فنية من مقتنيات عبد الغفار حسين وحمل الجزء الأول توقيع الفنان محمد فهمي في الإشراف الفني وقامت بجمع المادة إنجي العوني وعمل أحمد أبو زيد على الإخراج والتنفيذ.

عاجل