رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تطالب الإدارة الأمريكية بإجبار الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت وزارة الخارجية في فلسطين، اليوم الأحد، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية لإجبار الاحتلال الإسرائيلي، لوقف انتهاكاته وعدوانه على الشعب الفلسطيني.


وقالت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مساء اليوم- إن تركيز الجهود الدولية على معالجة قشور الصراع بين مرحلة وأخرى دون تركيزها على حل الصراع نفسه بات يعطي دولة الاحتلال المزيد من الوقت للانقضاض على ما تبقى من فرص لتطبيق مبدأ حل الدولتين".

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عمليات تعميق الاستيطان وتوسيعه وعمليات تهويد القدس ومحاولة فصلها تماماً عن محيطها الفلسطيني، وحذرت من نتائجه الخطيرة على الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتهدئة الأوضاع، وكذلك على فرص تحقيق السلام وتطبيق مبدأ حل الدولتين.

واتهمت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية، باستغلال الأوضاع الدولية وتسابق الزمن في تنفيذ حلقات مشروعها الاستعماري التوسعي وتكريس منظومة الأبارتهايد في فلسطين المحتلة، في محاولة لحسم قضايا الوضع النهائي التفاوضية ومستقبلها من جانبٍ واحد وبقوة الاحتلال، في انقلاب إسرائيلي رسمي مستمر على الاتفاقيات الموقعة، بما يؤكد ليس فقط على غياب شريك السلام الاسرائيلي، وإنما أيضاً معاداة الحكومة الاسرائيلية للسلام.

عاجل