رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجاح التطبيق التجريبي للحجز الاليكتروني في عيادات التأمين الصحي بالغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور سيد جلال، رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة الغربية، استمرار جهود إدارة التوثيق والمعلومات لتطوير العمل بعيادات فرع الغربية، وذلك بناء على  تطبيقات متخصصة لرقمنة الخدمات المقدمة لجمهور الهيئة من المواطنين.

ونجحت إدارة التوثيق والمعلومات بتطبيق نظام الحجز الإلكتروني للكشف الطبي بمجموعة من عيادات هيئة التأمين الصحي بالمحافظة، والتطبيق التجريبي تمهيدا لتعميم التطبيق.

وسجل 38 ألف من جمهور المواطنين لحجز الكشف الطبي بالعيادات الخارجية في كافة التخصصات الطبية، وذلك في إطار خطة تستهدف الوصول إلى أكثر من 100 ألف خدمة بنهاية عام 2022 وكحلول للقضاء على ظاهرة التكدس والزحام بالعيادات.

وتم عمل نماذج استطلاعات رأي الكترونية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين حيث تم التطبيق الفعلي بمستشفى مبرة طنطا ويجري تعميمه على باقي المستشفيات ومناطق تقديم الخدمة بجانب تنفيذ ميكنة لجان عيادات القلب بعيادة على بن أبي طالب بالتأمين الصحي بمدينة طنطا وتم تقديم الخدمة لـ70 مريضا منذ بدء التطبيق في الشهر الجاري، وكذلك ميكنة لجان الأورام حيث بلغ التردد على لجان بن سينا بالمحلة الكبرى، وأحمد عرابي بكفر الزيات بعدد 10 آلاف مريض وتسجيل الملفات إلكترونيا لـ3000 مريض.

كما تم إطلاق تطبيق المستشفيات بهدف ربط المستشفيات بشبكة موحدة   لتعزيز الرؤية الشاملة لتكامل الخدمات وإتاحة بيانات التشغيل والتجهيزات والأعطال والصيانة  الطبية مما يساهم في توفير أسرة للمرضى وإجراء العمليات.

وأضاف أنه تم إطلاق تطبيق التعاقد مع الفرق الطبية تسهيلا لوضع الخطة الطبية حسب الاحتياجات الفعلية وطبقا لمعدلات التردد بالعيادات وبلغ عدد المتعاملين مع التطبيق 1150 طبيبا منذ تفعيل التطبيق بالشهر الحالي.

وفيما يخص تطبيق الأرشفة الإلكترونية فقد بلغ عدد من تم تسجيلهم الكترونيا على البرنامج ١٥ الف متردد خلال شهرين بعيادات سمنود الشاملة وبن سينا بالمحلة.  

وأشار الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بالغربية إلى أنه تم إصدار أكثر من ٢٠ ألف خطاب مميكن خلال الشهر الماضي علي نظام التحويلات الخارجية من خلال ١٠ مراكز خدمة عملاء موزعة على مستوى مناطق تقديم الخدمة.

كما تم تفعيل تطبيق التحقق من الانتفاع في جهات تقديم الخدمة بفرع هيئة التأمين الصحي بالغربية للتأكد من تقديم الخدمات لمن يستحقها من المنتفعين بنظام التأمين الصحي.

وأشار مدير الفرع أنه ولأول مرة يكون تسجيل كافة البطاقات الصحية المصدرة بالفرع علي نظام إصدار البطاقات الممكن لكافة قوانين الانتفاع بمراكز إصدار البطاقات الصحية مما يحكم السيطرة علي البطاقات الصحية ومنع تكرارها، بالإضافة إلى توفير قواعد بيانات للمنتفعين مرتبطة بجميع التطبيقات التي تعمل بالفرع.

وفي هذا الصدد  أشار الدكتور سامح هلال مدير إدارة التوثيق والمعلومات بالتأمين الصحي بالغربية إلى الاستمرار في تحقيق أهداف خطة البنية المعلوماتية في الوصول إلى وحدات مترابطة ومتكاملة رقمياً، والتوسع في تقديم الخدمات المميكنة، بما يضمن تحسين بيئة العمل ورفع مستوى الأداء داخل وحدات مناطق الخدمة.

عاجل